التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 04:18 ص , بتوقيت القاهرة

إحالة أميني شرطة الى الجنايات بتهم تبديل أحراز والرشوة

قررت نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار وليد السعيد،  اليوم السبت، إحالة 3 أمناء شرطة بقسم الشروق لمحكمة الجنايات، لاتهامهم باستبدال حرزي 3 من المتهمين بالإتجار في الهيروين بقطع من الحصى، حيث يخص الحرز الأول اثنين من المتهمين، والثانى يخص المتهم الثالث تم تحريزهما بواسطة أحد الكمائن.

وتعود الواقعة لأواخر شهر يونيو الماضى، حين استوقف ضابطان بأحد الكمائن إحدى السيارات يستقلها 3 من الشباب وخطيبة إحداهم، وبالتفتيش عثر معهم على كمية من الهيروين،

تم رفع الأحراز وتسليمها إلى قسم شرطة الشروق، تحت عهدة 3  من أمناء الشرطة وبإرسال الأحراز إلى النيابة في أثناء مباشرتها التحقيق مع المتهمين وفضها  أمام  وكيل نيابة القاهرة الجديدة رامى عامر، تبين تبديل الأحراز من هيروين إلى قطع من الحصى.


استدعت النيابة ضابطى الكمين والذين أكدا  التلاعب بالأحراز وتغيير ما بداخلها وتحرير المحضر رقم 3326 إدارى أول القاهرة الجديدة لسنة 2014، وبعرض المتهمين الثلاثة وهم "ح،ج" و"ب.ع" و"ب.س" على النيابة أنكروا التهم المنسوبة إليهم.


وقال أحدهم إن ضابطي الكمين هما من غيرا الأحراز، مدللا على قوله بأن واحدا منهما وضع الحجارة نكاية وانتقاما من الفتاة، بعد أن رفضت إعطاءه رقم هاتفها المحمول بعد أن انفرد بها بعيدا، ما أثار حنق خطيبها.

وقد وجهت النيابة لاثنين من المتهمين تهمة الرشوة في حين وجهت للمتهم الثالث تهمتى الرشوة والاختلاس، وبناء عليه قضت بحبسهم جميعا 4 أيام على ذمة التحقيق، ثم عادت النيابة وأخلت سبيل أحدهم، فيما ظل الآخران محبوسين، حتى أصدرت اليوم قرار بإحالتهم للمحاكمة.