التوقيت الأربعاء، 02 ديسمبر 2020
التوقيت 09:16 م , بتوقيت القاهرة

الجيش العراقي يبدأ عملية عسكرية لتحرير الرمادي من داعش

بدأت القوات العراقية اليوم السبت، عملية عسكرية في محافظة الأنبار غربي العراق لتحرير مناطق وسط ومحيط مدينة الرمادي من سيطرة تنظيم داعش، كما قتلت 6 من عناصر التنظيم في محافظة صلاح الدين شمالي العراق.


وقالت مصادر أمنية ومحلية إن طيران التحالف الدولي قصف مقرا تابعا لداعش في القائم غربي الأنبار ما أسفر عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم، مشيرة إلى أن الغارة استهدفت منزلا يتخذه مسلحو التنظيم مقرا بمنطقة الملعب وسط الرمادي ومركبة تحمل رشاشا أحاديا أمامه.


وكانت القوات الأمنية العراقية فرضت أمس الجمعة حظر التجوال على المركبات والدراجات النارية في الرمادي بعد ان أحبطت هجوما لمسلحي داعش على المجمع الحكومي وسط المدينة.


في سياق منفصل، ذكرت قيادة عمليات صلاح الدين اليوم أن قوات الجيش العراقي بدعم من قوات "الحشد الشعبي" فككت 45 عبوة ناسفة وقتلت القيادي في داعش صالح الهرموشي في شمال تكريت، وأشارت إلى أن عمليتها استهدفت ناحيتي الصينية والسكك في قضاء بيجي.


كما اشتبكت القوات المشتركة ظهر اليوم مع مجموعة من مسلحي (داعش) حاولوا الهجوم على منطقة سيد غريب ضمن قضاء الدجيل جنوب تكريت ما أسفر عن مقتل 5 من التنظيم وتدمير مركبة استخدمها المسلحون في الهجوم.


وكانت القوات حررت أمس الجمعة ناحية الصينية شمال قضاء تكريت مركز محافظة صلاح الدين من سيطرة داعش وأوقت بهم خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات وطردت عناصر التنظيم من المنطقة.