التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 02:31 م , بتوقيت القاهرة

أسامة حمدي..أصغر محافظي كفر الشيخ سنا

أدى محافظ كفر الشيخ الجديد، الدكتور أسامة حمدي عبد الواحد، اليمين الدستورية، اليوم السبت، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وشغل أسامة عبد الواحد قبل تعيين محافظا عدة مناصب كان أخرها رئاسته لجهاز التفتيش الفني على أعمال البناء بوزارة الإسكان.


والمحافظ الجديد يبلغ من العمر 52عاما ومتزوج ولديه بنتان وتربطه علاقة قوية برئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب،  حيث عمل مهندسا استشاريا لشركة "المقاولون العرب" التى كان يترأس مجلس إدارتها رئيس الوزراء.


وبحسب مقربين من  المحافظ، فإن محلب اختاره لمنصب محافظ كفر الشيخ نظرا لما يتمتع به من جدية في العمل وحرفية ومهارة في أعمال البناء والانشاءات، حيث أنه كان أستاذا بكلية الهندسة في جامعة عين شمس، وله العديد من المشروعات التى قام بتنفيذها مثل تصميمه وتنفيذه العديد من طرق وكباري في عدد من المحافظات.


كما عمل من قبل مهندسا استشاريا لهيئة الطرق والكباري لمدة 5 سنوات بمحافظة كفر الشيخ، لذلك فهو يعى جيدا مشاكلها.


وشارك عبد الواحد بالأبحاث العلمية المرموقة فى مجال الهندسة الإنشائية والكباري في العديد من المؤتمرات منها "إصلاح الكبارى الخرسانية ذات القطاعات الصندوقية" في المؤتمر العربى السادس للهندسة الإنشائية بجامعة دمشق، و"تطبيقات استخدام الحاسب الآلي على تصميم الأعمدة والحوائط" في المؤتمر العربى السابع للهندسة الإنشائية بالكويت في عام 2011.


ومن أبرز التحديات التي تواجه المحافظة مشاكل المستثمرين فى المنطقتين الصناعيتين ببلطيم ومطوبس ؛لجذب الاستثمارات التى تساعد على نمو اقتصاد المحافظة، إضافة لتوفير فرص عمل والإسكان الاجتماعي للشباب، والقضاء على الفساد في المحليات، والعمل على إزالة التعديات على الأراضي الزراعية


يذكر أن محافظ كفر الشيخ الجديد هو المحافظ الحادي والعشرين للمحافظة والأصغر سنا في تاريخ المحافظين.