التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 05:35 م , بتوقيت القاهرة

مذكرة تفاهم بين مؤسسة الألفي وجامعتي لودفيجسبورج وحلوان

 


 


وقعت مؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية، مذكرة تفاهم مع جامعة لودفيجسبورج الألمانية، وجامعة حلوان المصرية، السبت، لإتاحة إدارة التعليم الدولي، وتطوير وتوفير المهارات الإدارية والقيادية ورفع درجات الكفاءات لعمليات إصلاح المؤسسات، ورعاية القدرات الإدارية والقيادية لمديري المدارس والقيادات التعليمية، بتقديم منح للحصول على درجات ماجستير الإدارة الدولية في مجال التعليم من جامعة لودفيجسبورج وجامعة حلوان، بالتعاون مع الهيئة الألمانية للتبادل العلمي -DAAD.


وقّع الاتفاقية معتز الألفي رئيس مؤسسة الألفي للتنمية البشرية، والدكتور ياسر صقر، رئيس جامعة حلوان، والبروفيسور مارتن فيكس، رئيس جامعة لودفيجسبورج الألمانية.


ومن المقرر أن ترعى مؤسسة الألفي قيادات المدارس في الحصول على الماجيستير في الإدارة الدولية للمؤسسات التعليمية سنويا، شريطة أن يكون المتقدمين حاملين الجنسية المصرية، متقنين للغة الإنجليزية، لا يتجاوز عمر المتقدم عن 50 عامًا، مع تقديم سيرة مهنية مميزة وحافلة.


وتستهدف المؤسسة- وفقاً لبيان صادر عنها السبت- من خلال الاتفاقية لإفادة القيادات الإدارية مثل مدراء المدارس، وكلاء المدارس، رؤساء أقسام، مدرسين متميزين،


يشار إلى أن مؤسسة الألفي قدمت منح للشباب بلغت أكثر من 110 ألف منحة لإلحاقهم بسوق العمل، وساعات تدريبية وصلت إلى 30 مليون ساعة، كما ساهمت في تدريب 6 آلاف من المدرسين والإداريين وأعضاء مجلس الأمناء على مدار السنوات الماضية.


كما ساهمت في بناء قدرات 200 جمعية أهلية لمنظمات المجتمع المدني في أكثر من 10 محافظات، ودعم أكثر من 600 من شباب الأعمال للحصول على أكثر من ألف من العلامات التجارية العالمية ومساعدتهم في الحصول على القروض الميسرة لتسهيل إنشاء وتطوير هذه المشروعات.