التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 09:59 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس جهاز التفتيش الفني بــ"الإسكان" محافظا لكفر الشيخ

أدى محافظ كفر الشيخ الجديد، الدكتور أسامة حمدي عبد الواحد، اليمين الدستورية، صباح اليوم السبت، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.


ومحافظ كفر الشيخ الجديد مولود في 30 يونيو عام 1962، بمحافظة القاهرة، وتخرج في كلية الهندسة بجامعة عين شمس عام 1984، بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، وعُين معيدًا بالكلية، وحصل على درجة الماجستير فى الهندسة الإنشائية عام 1989، وحاز درجة الدكتوراه في فلسفة الهندسة المدنية عام 1994، وتدرج فى المناصب التعليمية حتى أصبح أستاذًا في المنشآت الخرسانية المسلحة، بجامعة عين شمس.


وشارك في العديد من الأبحاث العلمية المرموقة فى مجال الهندسة الإنشائية والكبارى منها "إصلاح الكبارى الخرسانية ذات القطاعات الصندوقية"، فى المؤتمر العربى السادس للهندسة الإنشائية بجامعة دمشق، وتطبيقات استخدام الحاسب الآلي على تصميم الأعمدة و الحوائط، بالمؤتمر العربي السابع للهندسة الإنشائية بالكويت فى عام 2011.


كما شارك محافظ كفر الشيخ الجديد، في المؤتمر الدولي الثاني لمواد البناء الذي عقد بجامعة كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأمريكية، ببحث علمي تحت عنوان "العوامل المؤثرة على التصرف الإلتوائي للكوابيل الخرسانية القصيرة".


وعمل المحافظ الجديد مهندسا استشاريا في شركات مقاولات بمصر وخارجها، وشارك في بناء وتشييد العديد من الطرق والكباري بالمحافظات المختلفة، وشغل منصب رئيس جهاز التفتيش الفني لأعمال البناء بوزارة الإسكان.