التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 10:09 م , بتوقيت القاهرة

التلفزيون المصري ينتج "القاهرة تبتكر" للمبتكريين

وقع محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والأستاذ مجدي لاشين رئيس التليفزيون المصري مفوضا عن اتحاد الإذاعة والتليفزيون، بروتوكول تعاون وشراكة لإنتاج برنامج "القاهرة تبتكر".


وقال صقر في بيان صحفي أن يسعد أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا التعاون مع تليفزيون الدولة في إنتاج أول برنامج علمي تنافسي في مصر، وبرنامج "القاهرة تبتكر" يتيح الفرصة لمبتكري مصر ومخترعيها ليعرضوا أفكارهم وأعمالهم مباشرة على المجتمع، ويتيح الفرصة للمستثمرين لترجمة الأفكار والأعمال إلى منتجات سوقية تجارية تستطيع المنافسة في الأسواق المحلية والعربية والعالمية.


وأضاف صقر أن الأكاديمية تسعى لإيجاد آليات جديدة تكون فعالة وقوية وعصرية تسهم في نشر ثقافة العلوم والابتكار بين فئات المجتمع المصري، وكانت فكرة برنامج "القاهرة تبتكر" إحدى هذه الآليات التي لاقت دعما كبيرا من الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولاقت أيضا تفاعلا كبيرا من كبار الشخصيات العلمية ومن المجتمع البحثي عامة.


وقال مجدي لاشين: اليوم يمثل بداية حقيقة للتعاون بين مؤسستين حكوميتين كبيرتين الأولى هي التليفزيون المصري وهو أكبر وأعرق مؤسسة إعلامية بالوطن العربي، والثانية أكبر مؤسسة علمية في مصر وهي أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وهو تعاون يستمر ويستثمر لإكمال أهداف توعوية وتثقيفية وتعليمية تقع ضمن أولويات الدولة في هذه المرحلة.


وأضاف لاشين أن التليفزيون المصري يمتلك من الإمكانيات البشرية واللوجستية ما يؤهله لإنتاج أضخم الأعمال التليفزيونية، وإن شاء الله سيقدم التليفزيون بالتعاون مع الأكاديمية برنامجا علميا مميزا بصبغة علمية مصرية متفردة.