التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 06:21 م , بتوقيت القاهرة

متهم بخلية السويس:أمن الدولة هددني باعتقال وتعذيب زوجتي

نفى المتهم في قضية "خلية السويس"، "محمد ع"، اعترافه بارتكاب أعمال إرهابية، خلال الفيديو الذي عرضته المحكمة في جلسة اليوم السبت.


وقال المتهم إنه اضطر للإدلاء باعترافات غير حقيقية، حيث ظهر في هذا الفيديو بعد 6 أشهر ونصف من التعذيب في جهاز أمن الدولة، ولاحظ رئيس المحكمة، المستشار شعبان الشامي، أن عين المتهم ومظهره لم يكونا طبيعيين بالفيديو، فسأل المتهم ساخرا "كنت شارب إيه"، فرد ضاحكا " شربنا كتير".


وأكد المتهم أنه كان خائفا من التعذيب، حيث أنه قضى 6 أشهر ونصف في أمن الدولة، وبعدها تم ترحيله إلي سجن طرة، موضحا أنه كان مقيدا ومعصوب العينين، وأنه اضطر لقول هذه الاعترافات خوفا من تعذيبه بالكهرباء والاعتداء الجسدي، بحسب قوله.


وأوضح متهم آخر ويدعى "طلعت" أنه تعرض للتعذيب أيضا من أمن الدولة، وقال إنه تم تهديده بإحضار زوجته وتعذيبها بالكهرباء، مستكملا "من هول ما تعرضت له من تعذيب تمنيت الموت ولم أجده".


وفي نهاية الجلسة، قررت محكمة جنايات شمال القاهر، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، تأجيل إعادة محاكمة 8 متهمين  في القضية، وأمرت بعرض المتهم "أسامه أ" على مستشفي السجن لكتابة تقرير طبي عن حالته وبيان مدى معاناته من أمراض نفسيه أو عضوية.