التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 06:31 ص , بتوقيت القاهرة

"مادلين أولبرابت" تشيد بجهود السيسي في مكافحة الإرهاب

التقى وزير الخارجية سامح شكري فى ميونخ اليوم السبت، وزيرة الخارجية الأمريكية سابقا مادلين أولبرايت الأستاذ بجامعة جورج تاون، ورئيس مركز الشؤون الخارجية الأمريكي.


وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي في بيان له اليوم، أن اللقاء تناول مسار العلاقات المصرية - الأمريكية في ظل التطورات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط وما تشهده من تفشي لظاهرة الارهاب الذي بات يهدد ليس استقرار المنطقة فحسب بل واستقرار العالم أجمع.


وأضاف المتحدث أن وزير الخارجية تناول التحضيرات الجارية لإجراء الانتخابات البرلمانية لاستكمال تنفيذ خريطة الطريق، فضلاً عن الترتيبات الخاصة بتنظيم مؤتمر دعم الاقتصاد المصري المقرر عقده في شرم الشيخ.


من جانبها، أكدت أولبرايت خلال اللقاء أهمية علاقة الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين علي مدار العقود الماضية، مشيدة بالدور الذي يلعبه الرئيس السيسي في محاربة الإرهاب، لافتة إلى مطالبته بتجديد الخطاب الدينى، بحسب بيان الخارجية.


وأكدت أولبرايت أنها ستبذل جهدا من خلال المؤسسات التي تعمل لتشجيع القطاع الخاص الأمريكي على المشاركة بقوة فى المؤتمر لأهميته في دفع عجلة الاقتصاد المصري والاستفادة من الفرص الواعدة للاستثمار في مصر، موضحة أنها ستقوم بالتنسيق مع ستيف هالى مستشار الأمن القومى الأمريكى الأسبق لدعم القطاعات الاقتصادية المصرية المختلفة.