التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 11:59 ص , بتوقيت القاهرة

على طريقة الكساسبة.. "داعش" يحرق 3 عراقيين غرب الرمادي

أفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار غربي العراق أن تنظيم الدولة "داعش" أعدم أمس الجمعة، 3 مدنيين "حرقا"، غرب الرمادي، بتهمة تزويد القوات الأمنية بتحركات عناصر التنظيم، ولفت إلى أن عملية الإعدام جرت بنفس طريقة إعدام الطيار الأردني، معاذ الكساسبة، في سوريا.


نقلت شبكة "السومرية نيوز" عن المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "عناصر تنظيم داعش أعدموا، الجمعة، 3 مدنيين من أبناء قضاء هيت غرب الرمادي، وذلك بإضرام النار في أجسادهم وهم أحياء"، موضحا أن "عملية الإعدام جرت في إحدى ساحات القضاء، وأمام عدد كبير من المواطنين".


وأضاف المصدر أن "التنظيم عمد إلى فعلته الشنيعة بعد أن اتهم هؤلاء المدنيين بتزويد القوات الأمنية بمعلومات عن تحركات عناصر التنظيم في قضاء هيت"، لافتا إلى أن "التنظيم حذر أهالي القضاء من مصير مماثل في حال تعاونهم مع القوات الأمنية".


وأشار إلى أن "عملية الإعدام جرت بنفس طريقة إعدام الطيار الأردني، معاذ الكساسبة، في سوريا، قبل يومين"، مضيفا أن "هذا الأسلوب وسيلة ترهيب اقتبسها عناصر التنظيم من عملية إعدام الكساسبة لغرض بث الرعب في نفوس الأهالي".


يذكر أن تنظيم "داعش" قام بإعدام الطيار الأردني، معاذ الكساسبة، "حرقا" في مدينة الرقة السورية، ليبدأ التنظيم بعد ذلك بحسب مراقبين، بنشر الرعب أكثر في قلوب المواطنين من خلال قيامه بهذه الأعمال "الوحشية".