التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 03:12 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس "حلوان" يوضح استعدادت الجامعة للفصل الدراسي الثاني

قال رئيس جامعة حلوان، الدكتور ياسر صقر، إن الفصل الدراسي الثاني المقرر بدئه غدا السبت، سيشهد عودة قوية للأنشطة الطلابية بالجامعة، وأنه أصدر تعليمات لعمداء الكليات ببدء الدراسة منذ اللحظة الأولى.


وأضاف صقر في تصريحات خاصة لــ"دوت مصر"، أن الفصل الدراسي الثاني سيكون مليئا بالأحداث التي شهدتها البلاد في الآونة الأخيرة ومنها علي سبيل المثال لا الحصر، مناقشات وندوات حول " الانتخابات البرلمانية المقبلة، وتفجيرات سيناء واستشهاد الجنود المصريين علي أيدي الإرهاب الغادر، ومقتل شيماء الصباغ، وبعض الأحكام التي صدرت ضد بعض النشطاء السياسيين"، لافتا أن المجتمع الجامعي هو جزء من المجتمع الخارجي.


وشدد رئيس جامعة حلوان، على منع الترويج لأي مرشح في الانتخابات البرلمانية المقبلة، قائلا:"ممنوع التعامل مع الانتخابات البرلمانية داخل الحرم لأنه يعتبر عمل سياسي."


وعن البوابات الممغنطة، قال صقر، إن شركة فالكون تعمل على تركيبها خلال هذه الأيام، وسيتم تركيب حوالي 6 بوابات ممغنطة، وهناك محاولة لعمل الكروت الممغنطة للطلاب والعاملين وأعضاء التدريس، حتي يتم البدء في عملها خلال الفصل الدراسي الحالي.


وأكد أن الجامعة وقعت اتفاقية مع كليات الشرق في السعودية، للتعاون فى برامج مشتركة، كتبادل الطلاب وأعضاء التدريس كما تعمل الجامعة في الوقت الحالي على مشروع تجميل شرم الشيخ.


وعن الحريق الذي نشب بكلية الفنون التطبيقية أمس أوضح، أن التقرير الذي وصل اليه يشير إلى أن الخسائر بسيطة، وهناك بعض الملاحظات الفنية للدفاع المدنى للكلية.