التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 02:14 م , بتوقيت القاهرة

"الناصري" يرفض الإعلان الدستوري ويحمل الحوثيين تبعاته

أعلن حزب التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري باليمن، رفضه لما سمي بالإعلان الدستوري الذي أعلنته جماعة أنصار الله الحوثيين، واعتبر الناصري في بيان، مساء اليوم الجمعة، نقلته "بوابة اليمن الإخبارية"، أن ما سمي بالإعلان الدستوري انقلاب مكتمل الأركان على الشرعية الدستورية والتوافقية الناتجة عن ثورة 11 فبراير/شباط 2011، بهدف الاستيلاء على السلطة, وهو ما يعد عملاً مداناً.


وحمل الحزب في بيانه جماعة الحوثي كامل المسؤولية عن التداعيات الخطيرة المترتبة على ذلك في كل الجوانب السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية والاجتماعية.


ودعا الناصري كافة القوى السياسية والمجتمعية إلى تحمل مسؤولياتها الوطنية في هذا الظرف العصيب، كما ناشد الشعب اليمني بكل فئاته ومكوناته الحفاظ على السلم الأهلي ووحدة وتماسك النسيج الاجتماعي والوحدة الوطنية وعدم الانجرار للفوضى والتعبير عن مواقفهم المشروعة بطرق سلمية.


وأصدرت جماعة الحوثي من القصر الرئاسي في صنعاء، اليوم الجمعة، إعلانا دستوريا يقضي بتشكيل مجلس انتقالي يحل مكان مجلس النواب، وتشكيل مجلس رئاسة مكون من 5 أعضاء ينتخبهم المجلس الوطني الانتقالي (بديل مجلس النواب) الذي سيدير البلاد لمدة عامين، ويقضي أيضا بأن يكلف المجلس الرئاسي من يراه مناسبا بتشكيل حكومة كفاءات.