التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:06 م , بتوقيت القاهرة

دبي تسجل الوافدين في "البوابة الذكية"

أعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، العاصمة الإقتصادية للإمارات، عن فتح باب التسجيل المجاني في البوابة الذكية للمواطنين والمقيمين الوافدين، بالتعاون مع شركة "إماراتك"، بحسب ما نشرته صحيفة "البيان" الإماراتية.


وأوضح مدير شؤون البوابة الذكية، الرائد خالد يوسف، أن الخطوة ستتيح الفرصة للمواطنين والمقيمين المسجلين من الحصول على تأشيرة دخول عند الوصول لإمارة دبي، باستخدام جواز السفر، أو الهوية الوطنية، أو بطاقة بوابة الإمارات، وحتى الهاتف الذكي كطرق مختلفة لاستخدام البوابة الذكية.


كما يمكن إنتاج الباركود الخاص للدخول إلى البوابة الذكية باستخدام الهاتف عن طريق التطبيق الذكي المتوافر في جميع متاجر التطبيقات، تحت باسم "GDRFA Dubai".


ونوه الرائد خالد يوسف، عن التعاون المستمر بين الحكومة و المؤسسات العاملة في إمارة دبي، بهدف توفير محطات متنقلة لتسجيل موظفيهم، خاصة الذين تضطرهم طبيعة العمل إلى السفر المتكلالا، حيث يساعد تسجيلهم في إنهاء إجراءات تدقيق الجوازات بسرعة فائقة.


ويتم التسجيل في البوابة الذكية التابعة لدبي عن طريق محطة تسجيل في مركز ديرة سيتي سنتر التجاري، حتى يوم 18 فبراير/شباط 2015 من الساعة العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءً.


المستندات المطلوبة، جواز السفر الأصلي "صالح لمدة 6 أشهر على الأقل، مع ضرورة الحضور شخصياً لأخذ بصمات اليد.