التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 04:25 ص , بتوقيت القاهرة

المغرب: حوّلنا الأزمة مع مصر إلى "تمتين للعلاقات"

أرجع وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي صلاح الدين مزوار، التوتر الذي حدث بين مصر والمغرب، مؤخرا، إلى "عمل معاد للدولتين الشقيقتين، في سياق الأحداث التي عرفتها الدول في المنطقة، لأن هناك إعادة للخريطة السياسية فيها".


وقال مزوار، خلال لقاء مشترك بين مجلسي البرلمان ونقلته وسائل الإعلام المغربية، اليوم الجمعة، "جهات استغلت الأوضاع الجديدة بهدف واحد هو قضية الصحراء، والهدف التعبئة للعداء للمغرب، وإن المغرب حذر من ذلك، ورغم ذلك لم يتم الاستجابة، بل رأينا توسع هذا المد العدائي".


وأضاف، "إن كل القراءات التي يمكن أن تتم للأداء الدبلوماسي ستكون ناقصة، إذا لم يتم التعامل بعقلية جديدة والنظر للإشكالية المستقبلية المرتبطة بالتحولات".


وتابع وزير الخارجية المغربي، "إنه خلال تلك الفترة، كانت هناك اتصالات مستمرة مع وزير الخارجية المصري، ونؤكد على أن المنطق الذي عملنا به هو تحويل الأزمة إلي بناء المستقبل وتمتين العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين".


وأشار إلي التزام مصر بالوحدة الترابية للمغرب، والترحيب بالجهد المغربي في الأمم المتحدة، واتخاذ مصر موقفا أقوى من السابق في دعم جهود المغرب دوليا".