التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:39 ص , بتوقيت القاهرة

وزير داخلية الأردن يحذر "داعش": لم تروا أفضل ما لدينا بعد

حذر وزير الداخلية الأردني حسين المجالي، تنظيم "داعش"، بأن الضربات التي بدأها طيران بلاده أمس الخميس، مستهدفا معاقل التنظيم داخل سوريا، هي مجرد "بداية الرد الانتقامي على الجماعة التي قتلت بكل خسة معاذ الكساسبة"، موجها رسالة شديدة اللهجة للتنظيم: "لم تروا أفضل ما لدينا بعد".


وقال المجالي، في مقابلة خاصة مع شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، اليوم الجمعة: "مثلما قاموا بسكب البنزين وإشعال النار بمقاتلنا الشجاع، فقد فتحنا أبواب جهنم عليهم، وستكون هناك عمليات مشتركة وأمنية، ولن نتوقف حتى ننهي وجود تلك القوى الظلامية نهائيا".


وأعرب عن "رضائه التام عن الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لبلاده، معتبرا أن بلاده تمثل رأس الحربة في القتال ضد قوى الظلام والشر"، على حد وصفه.


وأكد المجالي أن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني تلقى وعودا خلال زيارته الأخيرة للولايات المتحدة، بالمزيد من المساعدات العسكرية، الأمر الذي يجعل قوات بلاده أكثر فعالية وصمودا في الحرب، التي تخوضها ضد الإرهاب في سوريا والعراق.


وأعرب المجالي عن اعتقاده أنه مع كل أزمة تحدث لبلاده، فإن مواطنيها يعيدون تأهيل أنفسهم من جديد ويكونوا متحدين ويجمعهم صوتا واحدا، ويحتشدون خلف ملك البلاد، حيث يعتبرونه أبا وحاميا وبطلا قوميا، فمهامه لا تقتصر على الرئاسة فهو الوالد والشعب منحه تفويضا مطلقا للبدء في مكافحة الإرهاب.


ورفض المجالي المزاعم التي تقول بأن الحرب الحالية ضد "داعش" هي حرب لأمريكا، قائلا: "أؤكد للمرة الثانية أن تلك الحرب ليست خاصة بأمريكا على الإطلاق، تلك هي حربنا ولقد منحنا ملك البلاد ولقواتنا المسلحة سلطة مطلقة في التعامل مع تلك التهديدات".