التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:23 م , بتوقيت القاهرة

وكيل التعليم بسيناء: الإرهاب كلفنا 5 مدارس

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء،حسن حجازي،  إنه تابع استعداد المدارس للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي، بعد أن أمر لجان المتابعة بالمديرية والإدارات بتفقد حالة المدارس مع الأمر بتطبيق تعليمات الأمن مع مسؤولي إدارت الأزمات والكوارث داخل المدارس حفاظا على أبنائنا الطلاب.


وأضاف حجازي في تصريحات لـ"دوت مصر" أن إدارة التخطيط والمتابعة ومنسقي اللامركزية وأعمال الصيانة بالمدارس تابعوا أعمالهم قبل بداية الدراسة غدا، مشيرا إلى أنه شكل لجنة لإزالة آثار الأعمال الإرهابية بسيناء، والتي طالت ستة مدارس بمدينة العريش، حيث تم انتهاء أعمال الصيانة في عدد من المدارس، وتركيب ألواح الزجاج بها.


وقام عدد من رجال الأعمال بتقديم التبرعات للمدارس، واستكمال باقي أعمال الصيانة بها، كما أثنى حجازي على مشاركه التعليم الفنى بمعداته ورجاله وبدون أي تحميل لميزانية الدولة لأعمال الترميم وبلا أجر.


وأضاف حجازي أنه يوجد خمس مدارس تم هدمها نتيجة وجوده بالشريط الحدودى بمدينة رفح ضمن الألف متر الأولى وهي مدارس عباس العقاد الابتدائية – وعباس عقاد الإعدادية- والثانوية بنات – والثانوية بنين – ورفح للتعليم الأساسى وتم توزيع الطلاب على باقى مدارس إداره رفح التعليمية.


وأشار حجازي قبيل بدء النصف الثاني من العام الدراسي الحالي أن حظر التجوال لم يؤثر على المدارس نهائيها، حيث إن الدراسة تبدأ في السادسة صباحا ولا على  مدارس الفترتين، حيث إن الفترة الثانية تنتهي قبل السابعة مساء.


وأشار وكيل الوزارة أنه لا توجد أي مشاكل بالمحافظة سوى مركزى الشيخ زويد ورفح، حيث يمنع أحيانا مرور الأتوبيسات التي وفرتها المحافظة والمديرية تبعا للظروف الأمنية، أو تأخرهم عن بداية اليوم الدراسي بسبب إجراءات التفتيش.