التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 06:49 م , بتوقيت القاهرة

مغردون: محافظ الإسكندرية "مُز".. والسيدات مظاليم

بعد أن تناقلت وسائل الإعلام، أخبار حركة المحافظين الجدد وأدائهم اليمين الدستورية لتسلم مهام مناصبهم صباح الغد، السبت، تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي أسماء المرشحين الجدد، مصحوبة ببعض التعليقات والدعوات لهم بالتوفيق.


وأعرب مستخدمو مواقع التواصل عن تفاؤلهم بضم الحركة لأسماء شباب تحت الأربعين سنة، لافتين إلى أن حركة المحافظين الجديدة تعطي بارقة أمل ودفعة نحو تمكين الشباب من المناصب القيادية.










ورغم أن بعض المستخدمين أوضحوا سلبيات في حركة المحافظين –من وجهة نظرهم- كخلو قائمة الحركة من اسم أي سيدة ما يجعلهم مظاليم مقارنة بالرجل، إلا أن ذلك لم يمنع من إعلان انحيازهم لإيجابيات التغيير، وذلك بضم مدنيين ومهندسين وقضاة.






 

 

جدير بالذكر أن مستخدمي مواقع التواصل اهتموا بالمرشح الجديد لمنصب محافظ الإسكندرية، الدكتور هاني المسيري، الحاصل على بكالوريوس إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا، الرئيس التنفيذي لشركة أفيكو مصر للزيوت والدهون.


ولم يكتفِ المغردون بتداول صورة المسيري وإبداء إعجابهم بتولي شاب منصب المحافظ، إلا أن البعض زاد على ذلك بالتغزل الصريح في المرشح الموصوف على السوشيال ميديا بـ"المُز"، كناية عن الوسامة، محذرين من غيرة أبناء المحافظات الأخرى الذين قد يتظاهرون للحصول على محافظ مماثل.