التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:00 ص , بتوقيت القاهرة

خطباء الجمعة بأسيوط والسويس: الدفاع عن الوطن واجب

أكد خطباء الجمعة بالسويس وأسيوط أهمية واجب الدفاع عن الأوطان وفضل الشهادة في سبيلها، مشددين على ضرورة  الاصطفاف في مواجهة الإرهاب الغاشم الذي استهدف شهداء الجيش والشرطة في سيناء.


وقال الدكتور كمال بربري، خلال خطبة الجمعة بمسجد السويس، إنه يجب علينا جميعا التكاتف والوقوف في صف واحد لحماية مصر، وأن صمود مصر في وجه المخططات الاستعمارية للسيطرة على منطقتنا العربية هو عمل عظيم وأننا نساند الجيش المصري والدفاع عن الوطن هو دفاع عن العرض والأرض والكرامة والدين.


كما تحدث الشيخ خالد هاشم، خلال خطبة الجمعة بمسجد الرحمن بالسويس، عن فضل الشهادة دفاعا عن الوطن، موجها نداءا للأمة العربية بضرورة وحدة الصف في مواجهة المخططات الاستعمارية.


وفي أسيوط، قال وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة ، الشيخ محمد العجمي، إن الأمة العربية  تمر بظروف حرجة ، وما تتعرض له مصرنا الغالية حفظها الله من هجمة شرسة من قبل القوي الإرهابية الغاشمة يتطلب  تكاتف  أبنائها ومد يد العون من كل أفرادها ، حتي تتجاوز الأزمات والشدائد والمحن التى تكاد تعصف باستقرارها، حتي نعيد لها مكانتها اللائقة بين أمم الأرض.


وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، أن مصر وجيشها يدفعان ثمن مواجهة ومقاومة الهيمنة الاستعمارية التى تهدف إلى السيطرة على المنطقة العربية بتفكيك دولها وإثارة الفوضى فيها ، مشيرا إلى أن صمود مصر وقواتها المسلحة أربك  حسابات المغرضين ، وأفشل مخططاتهم، كما أن عودة مصر بقوة إلى  ريادتها  في المنطقة واسترداد مكانتها الدولية زاد  انزعاج  تلك القوى الاستعمارية ،التى كانت قاب  قوسين أو أدني من إتمام تنفيذ مخططاتها .


وحث الشيخ العجمي، جموع المصريين  إلى التعاون والتكاتف مسلمين وأقباط لحماية أمن الوطن والدفاع عنه ، مشددا على ضرورة التكاتف لردع كل من تسول له نفسه أن يجترئ على مصر وجيشها.


وقال إن مصر قلب العروبة النابض وحصن الأمة الإسلامية الحصين ، فسيظل الإسلام بخير ما دامت بخير ، وستظل مصر بخير مادام الإسلام بخير.