التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 03:33 ص , بتوقيت القاهرة

البرلمان والإرهاب على أولويات أجندة وزير الخارجية في النرويج

التقى وزير الخارجية سامح شكري بنائبة رئيس البرلمان النرويجي، حيث عقد والوفد المرافق له جلسة مباحثات مع رئيسة وأعضاء لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بالبرلمان.


يأتي اللقاء في إطار جولته الأوروبية الحالية وخلال زيارته لمملكة النرويج، حيث شرح شكري التطورات الجارية على الساحة المصرية والاستعدادات الحالية لتنفيذ الاستحقاق الثالث والأخير من خارطة الطريق بعقد الانتخابات البرلمانية في شهر مارس المقبل، وأعرب عن تطلعه لتواصل البرلمان النرويجي مع البرلمان المصري عقب الانتخابات.


وقال بيان لوزارة الخارجية اليوم، الجمعة، إن وزير الخارجية تطرق خلال اللقاء إلى خطوات الإصلاح الاقتصادي التي اتخذتها مصر والتجهيزات لعقد مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة، داعيا الجانب النرويجي للمشاركة بقوة في هذا المؤتمر.


وأوضح المتحدث باسم الخارجية بدر عبدالعاطي أن الاجتماع ناقش التطورات في منطقة الشرق الأوسط، خاصة على الساحتين العراقية والليبية، مشيرا إلى أن الجانب النرويجي استمع لشرح شكري حول الجهود المصرية لمكافحة الإرهاب والنجاحات التي تم تحقيقها في هذا الشأن.


ولفت شكري إلى أن الإرهاب بات ظاهرة دولية تحتاج إلى التكاتف لمواجهتها وانتهاج مقاربة شاملة لمواجهة كافة التنظيمات الإرهابية في العالم وعدم الاقتصار على محاربة تنظيم داعش فقط،  خاصة أن جميع التنظيمات الإرهابية تستقي أفكارها من منبع واحد وإن اختلفت أسماؤها.


وأوضح المتحدث الرسمي باسم الخارجية أن الجانب النرويجي ثمن الدور المصري لدعم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، كما أكدوا حرصهم على استكمال مصر لعملية التحول الديموقراطى بنجاح.