التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 12:40 ص , بتوقيت القاهرة

موقع سوري معارض ينفي قصف الطيران الأردني للرقة

نفت تنسيقية سورية معارضة، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، مساء أمس الخميس، تعرض محافظة الرقة، المعقل الرئيس لتنظيم "داعش" في سوريا، لأي غارة جوية أمس الخميس سواء من الطيران الأردني أو غيره، وذلك خلافا لما تداولته وسائل إعلام مختلفة، وذلك بحسب وكالة "الأناضول".


وقالت تنسيقية "الرقة تذبح بصمت" المتخصصة بنقل أخبار محافظة الرقة وتعد من أكبر التنسيقيات الإعلامية التابعة للمعارضة، إن الرقة لم تتعرض طوال أمس الخميس لأي غارة جوية.


وأضافت: "ننفي كفريق الرقة تذبح بصمت ما ذكرته وسائل إعلام مختلفة نقلا عن مصادر أمنية وحكومية أردنية بأن مقاتلات أردنية قامت الخميس باستهداف مواقع لتنظيم داعش بالرقة وذلك حتى لحظة كتابة البيان".


وكان حساب "الرقة تذبح بصمت" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" نشر صورا وخرائط، يزعم من خلالها إعدام تنظيم داعش للطيار الأدرني معاذ الكساسبة في محافظة الرقة السورية، كما زعم بأن تنظيم داعش أعدم الطيار الكساسبة حرقا وهو حي قبل ذبح الصحفي الياباني كينيجي جوتو.


وكان الطيار الأردني معاذ الكساسبة وقع أسيرا بأيدي تنظيم "داعش"، صباح الأربعاء 24 ديسمبر/كانون الأول الماضي، إثر سقوط طائرته الحربية من نوع إف-16، أثناء قيامها بمهمة عسكرية في محافظة الرقة شرق سوريا.

 

وأعلن "داعش"، الثلاثاء 3 فبراير/ شباط، إعدام الكساسبة حرقا، وأبلغ الجيش أسرته بمصيره.