التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:55 م , بتوقيت القاهرة

عودة حركة قطارات سوهاج عقب تفكيك قنبلة بالمحطة

عادت حركة القطارات في سوهاج، اليوم الجمعة، بعد توقفها لمدة ساعة ونصف، في الاتجاهين، عقب العثور على جسم غريب داخل نفق المحطة، وتم التعامل معه بمعرفة قوات الحماية المدنية.


كان اللواء إبراهيم صابر، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا من إدارة النجدة يفيد بالعثور على جسم غريب داخل نفق المحطة.


انتقل إلى مكان الواقعة العميد محمد توفيق، رئيس مباحث المديرية، والعميد علاء الدين السعيد، مدير إدارة الحماية المدنية وقوات إدارة المفرقعات، وتم فحص الجسم الغريب بمعرفة الكلب البوليسي، وتم التعامل معه وتفكيكه بواسطة مدفع المياه، وتبين أنه جسم أسطواني ملفوف بلاصق طوله حوالى 20 سم، وبداخله كمية من البارود غير الخطر من النوع الذي يستخدم في لعب الأطفال.


على جانب آخر قامت إدارة المفرقعات، بتمشيط محيط المحطة للكشف عن وجود أي أجسام غريبة بالمكان، وقامت القوات بفرض طوق أمني على كل الأرصفة، وتم توقيف حركة السير على الخطين (الطالع والنازل) والتي عادت بعد توقفها لمدة بلغت حوالي ساعة ونصف تقريبا هي مدة التعامل مع الجسم الغريب، وجار تحرير محضر بالواقعة، تمهيدا للعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.


يذكر أن الأسبوع الماضى شهد العثور على جسم غريب في نفس النفق وتبين سلبيته، وتم التعامل معه بمعرفة قوات إدارة المفرقعات بمديرية أمن سوهاج.