التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 06:02 م , بتوقيت القاهرة

مجهولون يشعلون النار بسنترال "قرية الأعلام" بالمنيا

تكثف الأجهزة الأمنية بالمنيا، بالتعاون مع شرطة النقل والمواصلات، جهودها لكشف غموض إشعال النيران في سنترال قرية الأعلام بمحافظة المنيا.


كان قد ورد بلاغ  لفرع مباحث تليفونات المنيا في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس من محمد والي 27 سنة فني رابع أعطال بالشركة المصرية للاتصالات، يفيد اكتشافه اشتعال النيران بغرفة التجربة بسنترال قرية الأعلام، وهو سنترال هندسي لا يتعامل مع الجمهور والتابع للشركة المصرية للاتصالات.


وبالفحص، تبين وجود كسر بقفل الباب الخارجي واحتراق 24 بطارية خاصة بتقوية أجهزة السنترال، عن طريق إمداد حبل من سلم الباب الخارجي للسنترال إلى البطاريات وإشعاله ما أدى إلى احتراق البطاريات.


انتقل على الفور ضباط الإدارة بمنطقة شمال الصعيد ومديرية أمن المنيا وإدارة الحماية المدنية بالمديرية، وتم السيطرة على الحريق وإخماده، قبل امتداده إلى الغرف المجاورة بالسنترال.


بالعرض على مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات اللواء السيد جاد الحق، أمر بتكليف إدارة البحث الجنائي بالإدارة بالتحري عن ظروف الواقعة وملابساتها تنسيقا ومديرية أمن المنيا.. وتحرر المحضر اللازم بمركز شرطة المنيا للعرض على النيابة.