التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 07:09 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| صواريخ أردنية عليها آيات قرآنية تدك معاقل "داعش"

أظهرت لقطات بثها التلفزيون الأردني، كتابة آيات قرآنية وعبارات ضد ممارسات تنظيم داعش على صواريخ مثبتة بعشرات الطائرات المقاتلة، قبيل انطلاقها لشن غارات على مواقع التنظيم.


وأفاد موقع "سكاي نيوز" الإخباري أن من بين الآيات التي كتبت على الصواريخ "سيصلى نارا ذات لهب"، و"ترميهم بحجارة من سجيل"، وعبارات أخرى مثل "الإسلام براء منكم يا داعش".



وبث التلفزيون تسجيلا للحظة إقلاع الطائرات وللأهداف التي تم قصفها، وعودتها إلى قواعدها سالمة.


وأعلن الجيش الأردني في بيان، أمس الخميس، أن العشرات من مقاتلات سلاح الجو أغارت على معاقل التنظيم المتشدد "وفاء للشهيد الطيار معاذ الكساسبة"، الذي قتل حرقا، مؤكدا تدمير "جميع الأهداف".


وأفاد البيان أن عشرات المقاتلات من سلاح الجو الملكي قامت صباح أمس الخميس، بتوجيه ضربات جوية متتالية و"دك معاقل وجحور تنظيم داعش ".


وأضاف أن الطائرات "هاجمت مراكز تدريب للتنظيم ومستودعات أسلحة وذخائر، وتم تدمير جميع الأهداف التي هوجمت".


وفي وقت سابق، تفقد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، القيادة العامة للقوات المسلحة، والتقى رئيس هيئة الأركان مشعل الزبن، الذي أطلعه على "تفاصيل الضربات الجوية لمواقع ومراكز التنظيم الإرهابي"، بحسب بيان رسمي.


ويذكر أن تنظيم داعش نشر في شريط فيديو تناقلته مواقع مؤيدة له على الإنترنت الثلاثاء الماضي، لعملية إعدام الكساسبة حرقا، علما أنه احتجزه في 24 ديسمبر/كانون أول الماضي بعد سقوط طائرته فوق الرقة بسوريا.


وتوعد الملك الذي قطع زيارته لواشنطن وعاد إلى عمان الأربعاء "برد قاس"، مؤكدا أن دم الطيار "لن يضيع هدرا".