التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 06:37 م , بتوقيت القاهرة

فيديو|الكشف على 31 مرشحا محتملا لانتخابات البرلمان في الفيوم

قال مدير مستشفى الفيوم العام، الدكتور عزوز منصور، إن 31 مرشحا محتملا لانتخابات البرلمان المقبلة، خضعوا للكشف الطبي، اليوم الخميس، موضحا أن هناك  3 لجان تفحص المرشحين، وأن إجراءات الكشف تتم في سهولة ويسروشفافية.


ومن جانبه، قال وكيل وزارة الصحة بالفيوم، إنه تم عرض المرشحين على لجان متنوعة مابين نفسية وباطنة وجراحة ورمد، مؤكدا ضرورة إبراز تحقيق الشخصية لكل مرشح وأخذ عينات البول والدم لفحص نسب المواد المخدرة والكحوليات أمام اللجنة تجنبا للتلاعب فيها.


وأكد ان الأمراض التي يتم إبعاد المرشح بسببها هي "الانفصام، والاكتئاب، والصرع، والعته، والفشل الكلوي، والكبدي، والأمراض التي تؤثر على ذاكرة المرشح وتركيزه، والأمراض النفسية والذهنية والسرطانية، إضافة إلى ظهور مواد مخدرة أوكحوليات أثناء  فحص العينات المأخوذة من المرشح".


وقال إن عينات البول والدم سيتم فحصها في المعامل المركزية لوزارة الصحة، و تسليم نتائج الفحوصات كاملة لكل مرشح خلال 48 ساعة من توقيع الكشف الطبي داخل ظرف مغلق لتسليمها للجنة العامة للانتخابات. 


وشدد على عدم التدخل فى عملية الكشف على المرشحين و أن لجان الصحة حيادية ولا يحق لأى عضو باللجنة التدخل لصالح آي من المرشحين.


وحذر من أي تدخلات من قبل أعضاء اللجنة، مؤكدا أن ذلك سيقابل بكل حزم.