التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 03:23 ص , بتوقيت القاهرة

المحافظون الجدد.. "هو احنا هنمسك إيه"؟

على الرغم من اعتماد حركة المحافظين الجدد، اليوم الخميس، والبالغ عددها 17 محافظًا، يؤدون اليمين القانونية السبت 7 فبراير الجاري، إلا أن حالة من الارتباك سادت بين تصريحات المحافظين الجدد حول أي محافظة سيتولون مهامها.


وفي لافته طريفة للغاية أكد أكثر من مرشح لمنصب المحافظ في الحركة الجديدة، أنه لا يعلم أية محافظة سيتولى إدارتها، على الرغم من تأكيد مجلس الوزراء أنهم ضمن حركة المحافظين الجدد.


قال نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اللواء ياسين طاهر،  إنه لم يخطر بعد بأية محافظة سيتولى إدارتها، إلا أنه سيعمل على استكمال الملفات التي فتحها المحافظون السابقون ولم تنته حتى الآن تتصدر أولوياته.


وأضاف المحافظ، في تصريح لــ"دوت مصر"، اليوم الخميس، أنه سيدرس كل قضايا المحافظة والمشاكل التي يعاني منها المواطنون، مشيرا إلى أنه لا يفضل إلغاء أي مشروعات أو قرارات تم اتخاذها لصالح المحافظة وأبناءها.


فيما رحب وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، الدكتور أيمن عبد المنعم، بتعيينه محافظا للإسكندرية.


وقال عبد المنعم، في تصريح لــ"دوت مصر"، اليوم الخميس، إنه مستعد لخدمة أهالي المدينة الساحلية، وأنه سيبذل أقصى جهده لحل مشالكهم، إلا أنه عدل في تصريح آخر عن تولي محافظة الإسكندرية، ليتولى محافظة سوهاج.


ومن جانبه قال محافظ كفر الشيخ، المستشار محمد عزت عجوة، إنه تلقى اتصالات رسمية تفيد برحيله من منصبه.


وأوضح عجوة في تصريح لــ "دوت مصر"، اليوم الخميس،  أنه يتمنى التوفيق للمحافظ الجديد لأن هذه المرحلة صعبة، مشيرا إلى أنه كان يعمل دائما من أجل خدمة المواطن البسيط وإعطاء كل ذى حقه حقه في ظل المشاكل الكثيرة بالمحافظة.


فيما أكد المرشح لتولي منصب محافظ للفيوم، الدكتور محمد سلطان، أنه في حال تكليفه رسميا، ستكون أولوياته، الاهتمام بصحة أبناء المحافظة، من خلال متابعة المستشفيات المركزية والوحدات الصحية، لأن صحة المواطنين هي أول الطريق للتنمية الحقيقية.


وقال "سلطان" في تصريح لـ"دوت مصر"،  إنه تم إبلاغة من مجلس الوزراء باختياره محافظا ولكن لم يتم تحديد أية محافظة بعد.


ومن جانبه قال الدكتور محمد بدر، المرشح لمنصب محافظ في حركة المحافظين الجديدة، إنه لا يعلم حت الآن أية محافظة سيتولى مهامها، لافتا إلى أنه سيعمل على خدمة المواطنين والعمل على من أجل خدمة الوطن.


يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أقر اليوم الخميس، حركة المحافظين الجديدة، بعد أن قدم له رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، القائمة النهائية، وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، علاء يوسف، في بيان له، بأن عدد المحافظين الجدد يبلغ 17 محافظا، مشيرا إلى أنهم سيقومون بأداء اليمين القانونية يوم السبت 7 فبراير الجاري.