التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 07:56 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس الوزراء يبحث تجهيزات المؤتمر الاقتصادي

عقد رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، اجتماعا مع عدد من الوزراء، اليوم الخميس، لبحث الخطوات الجارية للإعداد لمؤتمر مصر الاقتصادي، المقرر عقده يومي 13- 15 مارس المقبل، في مدينة شرم الشيخ، وحضر الاجتماع كل من وزراء: السياحة، التعاون الدولي، الطيران المدني، والنقل، ومحافظ جنوب سيناء، وعدد من ممثلي الوزارات والهيئات ذات الصلة.


وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، حسام القاويش، في بيان له، أن محلب أكد خلال الاجتماع أن هذا المؤتمر سيمثل نقطة فاصلة في المسار الاقتصادي الذي تتبعه مصر حاليا، حيث سيشهد مشاركة واسعة من الدول والهيئات الدولية والشركات ورجال الأعمال للتعرف على فرص الاستثمار الكامنة في مصر، والتي لم تستغل بعد.


وأثنى رئيس الوزراء على جميع الوزارات والجهات في مصر التي تتحمل مسؤولية إنجاح هذا المؤتمر، وتعمل بتنسيق تام فيما بينها، وتبذل الجهود اللازمة لخروج المؤتمر بالصورة المشرفة المعبرة عن حضارة هذا البلد ورقي شعبه.



وتم خلال الاجتماع، مناقشة جميع الترتيبات الخاصة بالمؤتمر من الناحية التنظيمية واللوجستية، وكذلك من ناحية صياغة خطط العمل الخاصة بمشاركة عدد من القطاعات الهامة مثل: "البترول والغاز، التعدين، الكهرباء، الإسكان، الزراعة، السياحة، والطيران، والصناعة، والنقل والخدمات، وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات".


كما تم عرض الإجراءات التي تمت على مستوى الاستعدادات الموضوعية حول ملفات المحاور الإستراتيجية الاقتصادية للحكومة، والمشروعات الاستثمارية التي سيتم طرحها، والتي ستسهم في زيادة الاستثمارات ودفع الاقتصاد نحو مستقبل أفضل، وعرض آخر الاستعدادات اللوجستية تمهيدا للمؤتمر.