التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 07:38 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ قنا يفتتح الوحدة الصحية بدندرة بتكلفة مليوني جنيه

افتتح محافظ قنا اللواء عبدالحميد الهجان، اليوم الخميس، الوحدة الصحية بقرية جزيرة دندرة، بمركز قنا، وذلك بعد الانتهاء من أعمال التطوير التي تم تنفيذها بتكلفة إجمالية بلغت مليوني جنيه، مقدمة من وزارة الصحة.


حضر الافتتاح عددا من القيادات التنفيذية ومسؤولي مديرية الصحة بالمحافظة، بالإضافة إلى بعض أبناء المحافظة المهتمين بقضايا ومشكلات المجتمع المدني.


وصرح المحافظ، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أن افتتاح هذه الوحدة يعد إضافة جديدة للمنظومة الطبية بالمحافظة، مؤكدا على أنها سوف تخدم ما يزيد عن 8 آلاف نسمة من أبناء القرية، كما أنها تعد أول وحدة صحية تطبق نظام التامين الصحي الشامل لغير القادرين بالمحافظة، وذلك ضمن 56 وحدة صحية تم اختيارهم  لتطبيق هذه الخدمة.


ودعا "الهجان"،  خلال الافتتاح، لضرورة تكاتف كافة جهود المجتمع المدني مع الجهات المعنية، لتقديم خدمة طبية متميزة لأبناء المحافظة، أملا في إنشاء وحدات جديدة تغطي جميع قرى المحافظة.


و أوصى محافظ قنا، بإضافة أقسام جديدة بجميع المستشفيات المركزية بالمحافظة،  مثل: أقسام للمخ والأعصاب والأوعية الدموية، لتكون قبلة لمرضى المحافظة وللحد من انتقالهم لمستشفيات المحافظات المجاورة.