التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 11:04 م , بتوقيت القاهرة

وزير الداخلية يناقش تأمين المنشآت التعليمية

عقد وزير الداخلية، محمد إبراهيم، ظهر اليوم الخميس، اجتماعا موسعا بمساعديه؛ واستعرض خلاله الموقف الأمني الراهن، كما اطمأن منهم على جاهزية القوات لتنفيذ المهام المكلفة بها، وخطط تأمين الفصل الدراسي الثاني من العام الجاري - بحسب بيان لوزارة الداخلية.


وجاء بالبيان أن الوزير أشاد بما تحقق من نجاحات خلال الآونة الأخيرة، وإيمان رجال الشرطة بدورهم الوطني وتضحياتهم، في مواجهة العناصر الإرهابية.


كما شدد الوزير على تكثيف التواجد الأمني واستمرار توجيه الضربات الاستباقية؛ لإجهاض كافة المخططات التخريبية، وتأمين المنشآت الهامة والحيوية ووسائل المواصلات، والاستمرار في تصفية البؤر الإجرامية وملاحقة وضبط كافة العناصر الجنائية الخطرة، من خلال حملات أمنية مكثفة بكافة المحافظات، كما جاء بالبيان.


كما أوضح البيان، أن وزير الداخلية استعرض خطط تأمين المنشآت التعليمية مع بداية الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي، ومواجهة كافة صور الخروج عن القانون، مشددا على ضرورة مواجهة ذلك بكل حسم وتطبيق الآليات التي تكفل استمرار المسيرة التعليمية، في مناخ آمن دون تجاوز، مع الالتزام بحسن معاملة المواطنين واحترام حقوق الإنسان؛ تدعيما لثقتهم في جهاز الشرطة.