التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 01:01 م , بتوقيت القاهرة

ضاحي: الكشف على المرشحين يشمل تحليل المخدرات والأمراض النفسية

قال مدير مستشفى الأقصر الدولي، الدكتور محمد ضاحي، أحد المستشفيات المعنية بالكشف عن المرشحين للبرلمان بالأقصر، اليوم الخميس، إن "المستشفى جاهز للكشف على المرشحين، واستقبال ما بين 10 إلي 20 مرشحًا محتملًا في اليوم".


وأضاف ضاحي، في تصريح خاص، لـ"دوت مصر"، أنه "تم تجهيز المعامل بالمستشفى، وسيتم إجراء الكشف الطبي، من خلال لجنة صحية، تضم تخصصات؛ الباطنة والجراحة العامة، والعيون، والرمد، والنفسية والعصبية، كما سيتم إجراء تحليل تعاطي المخدرات والمسكرات، وتحاليل وظائف الكبد والكلى، وستقوم المستشفى بإعلان نتائج الكشف خلال 48 ساعة من الانتهاء من إجراء التحاليل والإشاعات".


وأوضح ضاحي، أنه "على المرشح تسديد 4200 جنيه كرسوم للكشف في مديرية الشؤون الصحية، تسدد قبيل العرض على اللجنة الطبية"، مضيفًا أن أن "كل مرشح له موعد معين يتقدم فيه للجنة، كما أن دور المستشفي يتوقف عند الكشف، وأن قرار قبول أو رفض المرشح طبيًّا سيكون من شأن المجالس الطبية المتخصصة".


يذكر أن مديرية الصحة بالأقصر، أعلنت عن اختيار مستشفى الأقصر الدولي، لإجراء الكشف الطبي على مرشحي الانتخابات، وتشكيل لجنتين طبيتين لإجرائه، بإشراف "قومسيون" مديرية الصحة بالأقصر.