التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:17 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على تفاصيل احتفالية كاروز الديار المصرية

تستقبل إدارة احتفالية مارمرقس، التي تقيم احتفالية لكاروز الديار المصرية على مدار يومين بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، الراغبين في المشاركة بمواهبهم في فقرة Marco sons got talent ضمن كرنفال "الكاروز".


وحددت إدارة الاحتفالية السادسة مساء اليوم الخميس للقاهرة والجيزة وشبرا الخيمة، وغدا الجمعة لباقي المحافظات من التاسعة صباحا قبل بدء فعاليات الكرنفال، حيث سيعقد لهم لقاء مع لجنة التحكيم لإجراء الاختبارات.


وأوضح المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الأرثوذكسية القس بولس حليم، في تصريح لـ"دوت مصر"، أن نتائج المتأهلين للنهائي الذين يعرضون مواهبهم أمام قداسة البابا في كرنفال الكاروز ستعلن على إيفنت اليوم.


وكشف حليم أن الكرنفال سيتم على شكل محطات باسم المحافظات المشاركة، حيث ستقدم كل محافظة عرضا فنيا أمام البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.


وأضاف أن المحطات سيتم توزيعها في أنحاء الكاتدرائية، حيث ستبدأ بعرض تشكيلات لاسم الكاروز وصورته يستعرضها الكشافة فور خروج البابا من المقر البابوي، على أن تنتهي المحطات التي سيزورها البابا بتطييب جسد مارمرقس بالكاتدرائية ثم سيلقي البابا كلمة للحضور.