التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:25 ص , بتوقيت القاهرة

الكنيسة القبطية تحتفل بكاروز الديار المصرية الجمعة

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية يومي الجمعة والسبت 6 و7 فبراير المقبل  بمارمرقس الرسول، الذي أدخل المسيحية إلى مصر، وكشف المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، القس بولس حليم، في بيان اليوم، أن برنامج الاحتفالية يشمل يوم الجمعة "كرنفال الأسد"، الذي يضم أضخم عرض كشفي، كذلك كورال كنيسة مارمرقس كليوباترا مع عرض فريق الأقزام و"Marco Son's Got Talent" وعرض لفريق الأجراس وتوبال تيم، كما ستقام مسابقة باسم "الأسد الذهبي".


وأضاف البيان أن اليوم سينتهي بتطييب جسد الكاروز مامرقس والموضوع بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، التي سيعقبه كلمة لبابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، تواضروس الثاني.


أما احتفالية السبت فسيقام خلالها مؤتمر بعنوان "مارمرقس والتراث الإيماني والكنسي" بمسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية سيتخلله محاضرات وحوارات ونقاش بحضور باحثين وعلماء من دول مختلفة.


وأوضح المتحدث أن إدارة احتفالية مارمرقس تنظم مسابقة بعنوان "مسابقة الكاوز" , حيث يجيب المتسابق على أسئلة المسابقة وترسل الإجابات اما - الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أو موقع المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية أو مكتب المركز الإعلامي باليد أو صندوق بريد بطريركية الاقباط الأرثوذكس.


وأضاف أنه سوف يمنح الفائزون بالمراكز العشر الأولى هدايا قيمة تسلم بيد البابا تواضروس الثاني وذلك يوم الجمعة 6 فبراير ضمن فعاليات اليوم الأول للاحتفالية، ويذكر أن سيقام أيضا احتفالية كبرى بمناسبة اليوبيل الذهبي لافتتاح الكاتدرائية المرقسية بالعباسية في شهر مايو المقبل.