التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 05:55 م , بتوقيت القاهرة

شركة أمريكية تعرض على "التموين" سلاسل تجارية ومراكز لوجستية 

تقدمت إحدى الشركات العالمية المتخصصة في مجالات إقامة الأسواق والمناطق التجارية والمراكز اللوجيستية لإقامة مشروعات لتخزين الخضر والفاكهة وإنشاء أسواق حديثة ومراكز لوجيستية على أراضي المطور التجاري التي يطرحها جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين والجارة الداخلية لإنشاء سلاسل تجارية وأسواق متطورة في مختلف محافظات مصر.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفي مع أشرف دوس المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة فرن برو الاستثمارية الأمريكية العالمية لتطوير الأسواق وإقامة المناطق التجارية، والعضو المنتدب لشركة إيرا للتسويق العقاري والتجاري محمد يونس، بحضور نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ياسر عباس.


وعرض العضو المنتدب لشركة فرن برو، وفقا لبيان صادر عن الوزارة اليوم الخميس، نموذجا حديثا لمشروع استثماري كبير يتضمن أسواقا حديثة وسلاسل تجارية ومراكز لوجستية للخضر والفاكهة ومناطق تجارية وصناعات تكميلية للعصائر وغيرها لإقامته على إحدى الأراضي التابعة لجهاز تنمية التجارة الداخلية بالمحافظات.


وأكد حنفي أنه سيتم دراسة هذا المشروع بما يحقق العائد الاقتصادي لمصر، مشيرا إلى البدء في تطوير الأسواق العشوائية والتي توفر السلع والمواد الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة وتوفير الآلاف من فرص العمل.


وأشار إلى أن الأراضي التي يمتلكها جهاز تنمية التجارة الداخلية وسيتم الاستثمار فيها تتضمن 46 فدانا بالدقهلية و82 فدانا بالغربية و96 فدانا بالبحيرة و43 فدانا بالمنطقة الصناعية ببني سويف و26 فدانا بالأقصر و16 فدانا بالفيوم و25 فدانا بأسيوط و63 فدانا بالمنطقة الصناعية ببورسعيد و120 فدانا بأسوان الجديدة و50 فدانا بأبو خليفة في الإسماعيلية و100 فدان بالمنطقة الحرة بالإسماعيلية و12 فدانا بالزقازيق.