التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 11:16 م , بتوقيت القاهرة

فوكس نيوز تواجه انتقادات بعد بث فيديو مقتل الكساسبة كاملا

واجهت شبكة فوكس نيوز الإخبارية الأمريكية العديد من الانتقادات بعد بثها الفيديو الكامل لتعرض الطيار الأردني، معاذ الكساسبة للإحراق حيا على يد تنظيم داعش على موقعها الإليكتروني في الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء، بعد بثه مساء يوم الثلاثاء في برنامج Special Report الذي يقدمه بريت باير.


وحمل الفيديو الذي تم تداوله عبر عدد من المواقع الإليكترونية الجهادية قبل أن تنقلة قوكس نيوز، تحذيرا من احتواءه على مشاهد قاسية للغاية، وأشارت صحيفة إندبندنت البريطانية إلى أنه استعرض مشاهد متتابعة تصف العمل المشترك بين القادة الأردنيين وباراك أوباما كجزء من التحالف الذي يعمل على وقف اعتداءات داعش، قبل الانتقال لمشاهد الكساسبة التي يروي فيها قصة اعتقاله.


إلا أن عرض الفيديو كاملا تسبب في الانزعاج لعدد من مستخدمي موقع تويتر، الذين اجتمعوا على أن فوكس نيوز يجب أن تتبع منهج وسائل الإعلام الأخرى فيما يتعلق برفض نشر مقاطع فيديو أو صور دعائية لداعش.



فقال أندي ماركيز إن قرار فوكس نيوز عرض فيديو داعش الدعائي على الصفحة الرئيسية لموقعها الإليكتروني كان أمرا شائنا.



ووصف جورج القناة ومذيعها بأنهما مرضى وقال إن عرض مشاهد مقتل الكساسبة تعتبر عدم احترام له.



وطالب سكوت بيرو فوكس نيوز بالتراجع عن نشر هذه المشاهد، وأشار إلى أنها تقلل من احترامهم للآخرين معتبرا أنها تصب في النهاية في مصلحة داعش، كما وصفها بأنها الإثارة في أدنى صورها.


 



قالت ميجان سبيسيا، المحررة بموقع "مشابل"، إنها لا تصدق أن فوكس نيوز عرضت بالفعل فيديو مقتل الطيار الأردني كاملا على موقعها، ووصفه بأنه أمر مخجل.