التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 09:49 ص , بتوقيت القاهرة

"اتحاد القرضاوي" عن حرق "داعش" للكساسبة: الإسلام منهم بريء

استنكر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي يرأسه يوسف القرضاوي، إحراق الطيار الأردني الأسير معاذ الكساسبة، واتهم التنظيم بالتشدد والانحراف عن تعاليم الدين الإسلامي الصحيح.


وقدم الاتحاد، في بيان له، اليوم الأربعاء، العزاء إلى الشعب الأردني وملكه وحكومته وقبيلة الكساسبة، مؤكدا أن تصرفات داعش تسيء إلى إسلام الرحمة للعالمين، ولا تخدم سوى أعداء الدين، ويشير إلى أن السنة الصحيحة تؤكد أنه لا يعذب بالنار إلا رب النار.


وتابع البيان أن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين استقبل نبأ قيام ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" بإحراق الطيار الأردني حتى الموت، ليؤكد استمرارهم في السير على نهج متطرف وغريب على الأمة الإسلامية، وأن الإسلام من جرائمهم براء.


وأضاف الاتحاد أن إحراق تنظيم داعش للطيار الأردني حتى الموت مخالفا للشرع الحنيف، وللسنة النبوية الصحيحة، ولعمل المسلمين خلال القرون، وأنه لم يراع أصول الشرع ولا قواعد اجتهاد فقهي سليم ولا غيرها من ضوابط إصدار الفتوى أو الحكم الشرعي .


وأكد الاتحاد أن هذا التنظيم المتطرف، لا يعبر عن الإسلام في شيء، وإنما تسيء تصرفاته للإسلام دائما، ما يؤكد تورطه في مؤامرات ممتدة شرقا وغربا تهدف للإساءة إلى الإسلام وأهله .


ودعا الاتحاد علماء الأمة الإسلامية إلى الوقوف وقفة جادة في وجه هذا الفكر المتطرف والمتشدد والمنحرف، وتبيان الحق للناس، وكشف هذا الشذوذ الفكري والمنهجي، والتصدي لمثل هذه التنظيمات التي تشوه وتسيء للدين الإسلامي وصورته أمام العالم أجمع.