التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 01:09 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| الزهار: مصر تعرف أن حماس بريئة من أحداث سيناء

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن مسؤولي جهازي المخابرات العامة والحربية المصريين، يعرفون أن الحركة بريئة من التورط في أحداث سيناء، لافتا إلى أن الإعلام المصري يوتر العلاقات  ويهين نفسه من خلال نشر الاتهامات الكاذبة.


وقال الزهار خلال لقاء سياسي للحديث عن موقف "حماس" من قرار المحكمة المصرية بوضع "كتائب القسام" على لائحة الإرهاب: "نحن أبرياء من أي اتهام لنا بالتدخل في سيناء، ولا نريد أن ندخل في دوامة الإعلام، فرصاصنا موجه لصدور العدو الإسرائيلي".


وطالب الحكومة المصرية بتعديل قرار المحكمة، مضيفا: "عندما تحتاج مصر إلى مساعدتنا في الخير سنكون أوفياء لوطننا وأمتنا".


واتهم القيادي البارز في "حماس" عناصر في حركة "فتح" والأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، بإرسال تقارير كيدية إلى مصر تتهم فيها "حماس" بالتدخل في شؤونها الداخلية، وتورطها في أحداث سيناء، على حد قوله.


وقال الزهار: "نحن نعرف أسماء الذين يعدون تقارير كيدية، ولدينا جميع وثائقهم، وفي اللحظة المناسبة سنقدمهم إلى المحاكمات وبالوثائق التي أرسلوها إلى المخابرات الفلسطينية والجانب المصري".


وأشار عضو المكتب السياسي لحماس إلى وجود تناقضات في الاتهامات الموجهة إلى "حماس" من عناصر "فتح"، والمتمثلة في ذكر أسماء شهداء قضوا نحبهم منذ فترة طويلة، إضافة إلى أسرى يقبعون في سجون الاحتلال منذ عام 2005 ومن بينهم الأسير حسن سلامة.