التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 03:06 م , بتوقيت القاهرة

نقيب الباعة الجائلين: الحكومة ضحكت علينا

استنكر نقيب الباعة الجائلين، أحمد حسين، تأخر البدء في إنشاء المول التجاري بأرض وابور الثلج، الذي وعدت الحكومة به لحل أزمة مفترشي الشوارع في وسط البلد، قائلا  "الحكومة ضحكت علينا".


وأوضح النقيب في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أن الحكومة طالبت الباعة الجائلين المتواجدين بمنطقة وسط البلد بالانتقال إلى منطقة جراج الترجمان، لعدة أشهر لحين إقامة مول تجاري يتكون من خمس طوابق بأرض وابور الثلج بشارع الجلاء، لكن الحقيقة أنه إلى الآن لم نر أي أعمال في هذه المنطقة بخلاف لافتة مكتوب عليها "منطقة صغار ألتجار.


وحول إقامة منطقة خاصة للباعة الجائلين بمنطقة رمسيس، أكد حسنين أنه تم حصر الباعة بشارع رمسيس وبلغ عددهم 1150 بائعا، تحت إشراف نائب المحافظ للمنطقة الغربية، مشيرا إلى أنه تم إصدار رخص مؤقتة لهم لحين توفير أماكن مناسبة.


وعن مطالبة محافظ القاهرة بحصر جديد لأعداد الباعة الجائلين، قال "إحنا كل يوم العدد في تزايد مستمر"، مطالبا بأولوية من تم حصرهم في المرة الأولى بالانتقال إلى الأماكن الجديدة بموقف أحمد حلمي".


يشار إلى أن وزير النقل، هاني ضاحي، قد عقد اجتماعا مع وزيرة الدولة للتطوير الحضاري والعشوائيات، ليلى إسكندر، لدراسة وضع حلول هندسية قابلة للتطبيق لتخطيط وإقامة أماكن حضارية لتواجد الباعة الجائلين دون إعاقة لحركة المرور، وتم خلال الاجتماع استعراض بعض النماذج المقترحة لإنشاء هذه الأسواق.