التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 04:23 م , بتوقيت القاهرة

ملك الأردن: ردنا على قتل معاذ سيكون قاسيا

هدد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، بأن رد بلاده على قتل الطيار معاذ الكساسبة، بأيدي تنظيم "داعش"  سيكون قاسيا، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا).


وخلال اجتماعه في القيادة العامة بكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين، قال الملك، إن "دم الشهيد البطل الطيار معاذ الكساسبة، رحمه الله، لن يذهب هدرا، ورد الأردن وجيشه العربي على ما تعرض له ابنه الغالي من عمل إجرامي وجبان سيكون قاسيا، لأن هذا التنظيم الإرهابي لا يحاربنا فقط، بل يحارب الإسلام الحنيف وقيمه السمحة".


وأضاف العاهل: "إننا نخوض هذه الحرب لحماية عقيدتنا وقيمنا ومبادئنا الإنسانية، وحربنا لأجلها ستكون بلا هوادة، وسنكون بالمرصاد لزمرة المجرمين ونضربهم في عقر دارهم".


وعبر عن اعتزازه "الكبير بالجهود المكثفة التي بذلتها الحكومة والقوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية، لإنقاذ الشهيد البطل الكساسبة، والتي استمرت منذ اللحظة الأولى لسقوط طائرته وحتى إعلان نبأ استشهاده يوم أمس".


وأعرب في هذا الصدد، عن ثقته "العالية بمؤسسات الدولة الأردنية وأجهزتها العسكرية والأمنية والإعلامية، ومستوى التنسيق الكامل بينها، وبقدرتها على حماية الوطن ومكتسباته، والذود عنه في مختلف الظروف".


وحضر الاجتماع الأمير فيصل بن الحسين، ورئيس الوزراء عبد الله النسور ، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار الملك للشؤون العسكرية، رئيس هيئة الأركان المشتركة، ومستشار الملك لشؤون الأمن القومي، مدير المخابرات العامة، وآخرين.