التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 08:42 ص , بتوقيت القاهرة

صور| سر زيارة السيسي المفاجئة لوحدات القوات المسلحة

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، في زيارة مفاجئة لعدد من الوحدات التابعة للقوات المسلحة، برفقه وزير الدفاع، صدقي صبحي، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة، محمود حجازي، عددا من الأنشطة التدريبية والاستعدادات التي تجريها القوات الجوية وعناصر الوحدات الخاصة، وذلك في إطار متابعة الخطة الشاملة التي تنفذها القوات المسلحة للحرب على الإرهاب في سيناء.



وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، علاء يوسف، في بيان له، أن الرئيس مر على عناصر من الوحدات الخاصة للوقوف على مدى جاهزية واستعداد تلك العناصر لتنفيذ جميع المهام التي ستُسند إليها في ظل الظروف والتحديات الراهنة التي تستهدف المساس بأمن مصر وسلامة أراضيها.


وتابع أن الرئيس شهد جانبا من التدريبات الخاصة بالتعامل مع العدائيات المختلفة، واقتحام إحدى المنشآت الهامة وتطهيرها من العناصر المسلحة وتحرير المحتجزين بها، وقد أظهرت التدريبات مدى القدرة والمهارة القتالية العالية للوحدات الخاصة في التعامل مع العناصر المعادية بسرعة ودقة متناهية.



وأكد أن الرئيس ناقش عددا من القادة والضباط بشأن أسلوب تنفيذ المهام والواجبات المكلفين بها تحت مختلف الظروف، وأشاد بما شاهده من مستوى متميز واحترافية عالية تعكس مستوى الكفاءة والاستعداد القتالي لعناصر الوحدات الخاصة، وطالبهم بالحفاظ على أعلى درجات الجاهزية لتنفيذ المهام التي يكلفون بها من أجل حماية حدود مصر وصون مقدساتها، مؤكدا أنهم أحد الركائز القوية التي تستند إليها القوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب.


وتفقد الرئيس إحدى القواعد الجوية لمتابعة عمليات الإعداد والتجهيز لإحدى الطلعات التي نفذتها تشكيلات من القوات الجوية ضد الأهداف والبؤر الإرهابية التي تم رصدها، واستمع لشرح من الطيارين والأطقم التخصصية والمعاونة لأسلوب تنفيذ المهام المخططة والطارئة التي تنفذها القوات الجوية لمعاونة التشكيلات البرية القائمة بعمليات التمشيط والمداهمة للأوكار والبؤر الإرهابية بسيناء.



وأثنى السيسي على المستوى المتميز والقدرات الفنية والروح العالية التي يتمتع بها الطيارين والعناصر المعاونة، وإصرارهم على النجاح في تنفيذ جميع المهام التي توكل إليهم ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة لتأمين وحماية الأمن القومي المصري على جميع الاتجاهات الإستراتيجية، وتابع تنفيذ طلعات جوية لعددٍ من الطائرات المقاتلة وطائرات الإبرار للقيام بإحدى المهام الطارئة.


وعقب إقلاع الطائرات قام الرئيس بمتابعة سير العمليات العسكرية في سيناء من داخل أحد مراكز العمليات الرئيسية للقوات المسلحة، واستمع إلى شرح تناول تقديرات الموقف الراهن والإجراءات المتخذة لتنسيق العمليات بين الجيشين الثاني والثالث الميدانيين، بالتعاون مع الأفرع الرئيسية وعناصر الدعم من القوات المسلحة للقضاء على الجيوب والبؤر الإرهابية وتصفية العناصر التكفيرية بشمال ووسط وجنوب سيناء.



ووجه الرئيس بمواصلة التصدي بكل قوة للعناصر التي تهدد أمن الوطن واستقراره، مؤكدا ضرورة الحرص على عدم تأثر المواطنين الأبرياء من العمليات التي تنفذها القوات المسلحة والشرطة بسيناء.