التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 01:46 ص , بتوقيت القاهرة

محلب يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة "IBM"

استقبل رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة "IBM" العالمية، فيرجينيا روميتي، بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عاطف حلمي.


وصرح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، حسام القاويش، أن محلب قدم لرئيسة شركة "IBM" الشكر على حرصهم على مواصلة عملهم خلال الأعوام الماضية، رغم صعوبة الأوضاع، مشيدا بتوجه الشركة نحو زيادة الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.


وشدد رئيس الوزراء أن جميع أبواب الاستثمار بمصر مفتوحة للجميع، وأن الشركة ستجد كل سبل الدعم في أعمالها، مشيرا إلى سعيهم لوضع قوانين تتناسب مع متطلبات العصر وتطبيق مبادئ الشفافية الحكومية ومكافحة الفساد، فضلا عن الاهتمام بمواصلة تنفيذ مشروع الحكومة الإلكترونية، وتنمية الموارد البشرية باستخدام التكنولوجيا الحديثة، موجها الدعوة للشركة للمشاركة في جهود الحكومة لتطوير القرى الأكثر فقرا لتغيير نمط الحياة والتعليم بها.



وأشار محلب إلى أن المنطقة تواجه تحديات كبيرة، مؤكدا أن استقرار مصر يؤثر على استقرار المنطقة بأسرها، مشددا على أن المصريين لديهم سماحة كبيرة في التعامل مع الآخر، وأنهم رفضوا تغيير هويتهم، وهو ما جعل العالم يتفهم أسباب ثورتهم الشعبية، مؤكدا أن ما يحدث من أعمال إجرامية من تنظيمات إرهابية ليس له أي صلة بالإسلام، ومشيرا الى أنه بدون تكاتف المجتمع الدولي فسيكون من الصعب مواجهة تلك المنظمات الإرهابية المجرمة.


ومن جانبها، أشارت رئيسة شركة "IBM" خلال اللقاء، إلى أنها تزور مصر وقد مر نحو 60 عاما على بدء عملهم بها، موضحة أنه رغم الظروف العصيبة التي مرت بها البلاد خلال الأعوام الأربع الماضية، إلا أن الشركة لم تغلق مكتبها بالقاهرة، مشيدة في هذا الصدد بجهود المصريين العاملين بالمكتب، مؤكدة اعتزام الشركة زيادة حجم استثماراتها ومضاعفة عدد موظفيها، بما يؤكد تفاؤلهم بمستقبل أعمالهم في مصر.


وأوضحت أنهم يسعون إلى المشاركة في مؤتمر شرم الشيخ، خاصة وأنه يُعد فرصة كبيرة لعرض خدماتهم وبرامجهم لمصر والعالم، كما أنهم يرون صفحة جديدة في التنمية يسطرها المصريون، في ظل وجود مشروعات عملاقة كقناة السويس الجديدة، وحاجة الخدمات البحرية الحديثة لتكنولوجيا متقدمة لإدارتها بالمستويات العالمية، حيث ستساعد تلك التطبيقات على خفض التكاليف وحسن استخدام الموارد الذاتية، مشيرة إلى أمثلة عديدة لتعاون الشركة مع عدد من الدول في تقديم البرمجيات الخدمية في إدارة الموانئ.


من جانبه، أشار وزير الاتصالات، إلى ما تم إقراره من قوانين وبرامج تتعلق بقطاع الاتصالات في مصر، والتي تضع أسس وركائز كبيرة لهذا القطاع، لتصبح مصر من أهم الدول المتقدمة بالمنطقة في تطبيق تلك المعايير، منوها بمشاركته أمس في افتتاح المقر الجديد لمركز خدمات البيع لإفريقيا والشرق الأوسط التابع لشركة IBM.