التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:04 م , بتوقيت القاهرة

طاهر أبوزيد عن قائمة "في حب مصر": "كلنا شبه بعض"

أوضح وزير الشباب والرياضة السابق، وأحد مؤسسي قائمة "في حب مصر"، طاهر أبو زيد، أن القائمة تكونت عندما اجتمعت مجموعة عناصر في حب مصر تحمل نفس الأفكار والأهداف، قائلا: "كلنا شبه بعض".


وأضاف أبو زيد في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر تدشين قائمة "في حب مصر"، اليوم الأربعاء، أن أعضاء القائمة عبارة عن مجموعة وطنية لديها مصداقية في الشارع المصري، قائلا: "كل واحد مننا من خلال تاريخه واسمه يمثل شيء عظيم عند كل المصريين".


وتابع عندما يستعرض المصريين أسماء القائمة سيعلمون جيدا أن المستقبل أفضل، مشددا بقوله: "نحن لا نزكي أنفسنا بقدر ما نحن نثق في الشارع المصري".


وأشار وزير الرياضة السابق إلى أن أبرز ما يميز قائمة "في حب مصر" أن بها اتساقا مباشرا فيما بينها وتحمل أفكارا واحدة، مؤكدا أن معظم أفراد القائمة شاركوا بشكل فاعل في الثورتين، والبساطة تجمعهم، ولا يوجد تكالب على المناصب.


وأردف بقوله إن المرحلة المقبلة تحمل خططا للشعب المصري الذي يجب أن يعرف ما نفكر به تجاهه، وأهداف القائمة وطموحاتها في البرلمان المقبل، مؤكدا أن البرلمان المقبل سيكون أخطر برلمان في تاريخ مصر، لأنه استكمالا لخارطة الطريق، وبالتالي لغة الحوار ستكون مختلفة.


يذكر أنه قد حضر المؤتمر، مؤسس شباب الجمهورية الثالثة، طارق الخولي، ورئيس اتحاد عمال مصر، جبالي المراغي، ونقيب الأشراف، محمود السيد الشريف، وشيخ مشايخ الطرق الصوفية، عبدالهادي القصبي، والكاتبة الصحفية لميس جابر، ووزير الإعلام الأسبق، أسامة هيكل، ورئيس حزب المصريين الأحرار المستقيل، أحمد سعيد، وعضو الهيئة العليا بحزب المصريين الأحرار، عماد جاد، ووزير الرياضة السابق، طاهر أبو زيد، ورئيس حزب مستقبل وطن، محمد بدران، وآمنة نصير، وحازم عبد العظيم، ومؤسس حركة "تمرد"، محمود بدر.