التوقيت الجمعة، 21 فبراير 2020
التوقيت 01:42 م , بتوقيت القاهرة

صور| هنا أعدم "الكساسبة"

زعم حساب "الرقة تذبح بصمت" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، باستخدامه خرائط جوجل، أن تنظيم داعش نفذ عملية حرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة في محافظة الرقة السورية، وذلك انتقاما من غارات طائرات التحالف الدولي التي قتلت أكثر من 30 امرأة في المكان ذاته.



ونشر الحساب صورا تكشف عن أن مقطع الفيديو الذي نشره تنظيم "داعش" يعلن فيه إعدامه الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقا وهو حي، "قديم"، وان الطيار الأردني تم إعدامه قبل إعدام الصحفي الياباني كينجي جوتو.



ودلل حساب "الرقة تذبح بصمت" على قتل "داعش" للطيار الأردني خلال الفترة الماضية، وقبل نشر مقطع الفيديو، بالإشارة إلى الصورة التي حملها الصحفي الياباني للطيار الأردني، ناقلا فيها مطالب "داعش" للسلطات الأردنية بإطلاق سراح العراقية ساجدة الريشاوي مقابل الإفراج عن الياباني كينجي جوتو.



وأشار الحساب إلى أن خلفية المكان التي ظهرت، وأسوار القفص الحديدي التي ظهرت في صورة الطيار الأردني التي كان يحملها الصحفي الياباني جوتو، هي ذاتها التي ظهرت في مقطع فيديو الأمس للطيار الأردني في قفصه الحديدي.



وكان الطيار الأردني معاذ الكساسبة وقع أسيرا بأيدي تنظيم "داعش"، صباح الأربعاء 24 ديسمبر/كانون الأول 2014، إثر سقوط طائرته الحربية من نوع إف-16، أثناء قيامها بمهمة عسكرية في محافظة الرقة شرق سوريا.



وأعلن "داعش"، أمس الثلاثاء 3 فبراير/شباط، إعدام الكساسبة حرقا، وأبلغ الجيش أسرته بمصيره.