التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:19 م , بتوقيت القاهرة

افتتاح المؤتمر الـ 78 لمجلس وزراء الصحة لدول التعاون الخليجي

واس - الرياض


افتتح معالي وزير الصحة السعودي، أحمد بن عقيل الخطيب، اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر الـ 78 في دورته الـ 40 ، لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون، بحضور أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني ووزراء الصحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية اليمن الشقيقة، والمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتور علاء الدين العلوان ، وعدد كبير من قيادات الصحة بدول المجلس، وذلك بفندق ريتز كارلتون في العاصمة السعودية الرياض.


ونقلت وكالة الأنباء السعودية، واس، اليوم الأربعاء، عن الوزير السعودي للصحة، ترحيبه بأعضاء مجلس وزراء الصحة بالخليج، مقدما خالص العزاء والمواساة في فقيد الأمة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، سائلاً المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه، متمنيا للعاهل السعودي الجديد الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود التوفيق والسداد.


وثمن  عقيل، لجميع الحضور والمشاركين في المؤتمر تلبيتهم الدعوة لحضور هذا المؤتمر الذي يعقد هذا العام تحت شعار "قياس أداء النظم الصحية .. طريق الامتياز"، متطلعاً أن يخرج هذا المؤتمر بالنتائج المأمولة التي تواكب تطلعات ورؤى أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس.


ووجه وزير الصحة السعودي، في ختام كلمته خالص الشكر والتقدير لجميع اللجان المنظمة من الوزارة وللمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون على جهودهم القيمة، لاسيما متابعة وتنفيذ ما يصدر من مجلسكم الموقر من قرارات وتوصيات.


بعد ذلك، ألقى وزير الصحة الكويتي، رئيس الدورة الـ 39 لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الدكتور علي بن سعد العبيدي، كلمة رفع فيها شكره وامتنانه إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ،مشيدا بالنهضة المباركة التي تشهدها المملكة العربية السعودية، ومسيرة البناء والتطوير.


كما أعرب عن بالغ شكره لوزير الصحة بالمملكة العربية السعوديةأحمد بن عقيل الخطيب، على استضافة هذا المؤتمر، وعلى الحفاوة البالغة التي استقبل بها المشاركين، والجهد المميز الذي بذل في تنظيمه ليخرج بهذه الصورة المشرفة.