التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:21 م , بتوقيت القاهرة

مقتل وإصابة 5595 من البيشمركة منذ بداية المعارك مع داعش

أعلنت وزارة البيشمركة في إقليم كردستان شمال العراق اليوم، الأربعاء، عن مقتل 999 من عناصر قواتها، وإصابة 4596 آخرين، منذ بداية المعارك مع تنظيم الدولة "داعش" وعلى كافة الجبهات.


في حين أكدت الوزارة رفضها "الإساءة" لجثث قتلى التنظيم.


ونقلت شبكة "السومرية نيوز" عن الأمين العام للوزارة، جبار ياور، خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم، الأربعاء، في أربيل، أن "إحصائية شهداء وجرحى قوات البيشمركة منذ بدء المعارك مع تنظيم داعش وحتى يوم أمس، الثلاثاء، بلغت 999 شهيدا و4596 جريحا"، لافتا إلى أنه "تم تقديم العلاج اللازم للجرحى في مستشفيات الإقليم وتركيا وإيران وألمانيا".


وأكد ياور، أن "وزارة البيشمركة لا تقبل بالإساءة أو الاستخفاف بجثث قتلى داعش"، مشيرا إلى أن "بعض الصور التي نشرت هنا وهناك وتستخف بجثث القتلى لا تعبر عن تعامل وزارة البيشمركة، وأن الوزارة أبلغت المنظمات الدولية عن موقفها بشأن ذلك".


وبشأن بقاء قوات البيشمركة في كوباني، أشار ياور إلى أن "البيشمركة شاركت في الحرب ضد داعش هناك بقرار من برلمان الإقليم وطلب من المقاتلين الكرد"، لافتا إلى أنه "في حال انتهاء حاجة المقاتلين الكرد للبيشمركة فإننا سنسحب تلك القوات إلى كردستان".


ويشهد العراق وضعا أمنيا استثنائيا، إذ تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم "داعش" من المناطق التي ينتشر فيها بمحافظات نينوى وصلاح الدين وديالى وكركوك، بينما تستمر العمليات في الأنبار لمواجهة التنظيم.


فيما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم في مناطق متفرقة من تلك المحافظات توقع قتلى وجرحى في صفوفه.