التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 06:05 م , بتوقيت القاهرة

محافظ القاهرة يخفض أسعار الانتظار بجراج التحرير

قرر محافظ القاهرة، الدكتور جلال مصطفى سعيد، تخفيض أسعار انتظار السيارات بجراج التحرير اعتباراً من يوم السبت المقبل فبراير، لتصبح الساعة الأولى بــ4 جنيهات بدلاً من 5جنيهات، ومن الساعة الثانية وحتى 8 ساعات بثلاثة جنيهات للساعة الواحدة بدلاً من 4 جنيهات، ومن الساعة التاسعة وحتى الــ 24 ساعة بـــ2.5 جنيه للساعة الواحدة بدلاً من 3.5جنيه.


كما قرر المحافظ تخفيض قيمة الاشتراكات الشهرية للسيارة الواحدة لتصبح   500 جنيه شهرياً بدلاً من 600 جنيه، والاشتراك الشهري للسيارتين وحتى 10 سيارات أصبح 450 جنيها بدلاً من 550 جنيها، والاشتراك الشهري للسيارات الأكثر من 10 وحتى مائة سيارة 400 جنيه بدلاً من 500 جنيه، والاشتراك الشهري لأكثر من 100 سيارة 350 جنيها بدلاً من 450 جنيها.


وقال المحافظ، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن القرارات الجديدة تهدف لتشجيع المواطنين على استخدام جراج التحرير، وخاصة مع منع انتظار السيارات في منطقة وسط المدينة.


وأضاف سعيد، أن المحافظة خصصت ثلاثة خطوط ومسارات دائرية، تتمركز في جراج التحرير، لخدمة رواده من أصحاب السيارات، بهدف تحقيق الإلتزام بمنع الانتظار الخاطئ قطعياَ بالمنطقة المحيطة بالجراج، وتحقيق الانضباط المرورى بوسط المدينة، مشيراً إلى أن "المينى باصات" الجديدة مكيفة ومميزة باللون الأبيض، وملصق على جانبيها شعار "وسط البلد" كنوع من التمييز للغرض التى خصصت له.


وأكد أن "ميني باصات" وسط البلد متاحة للمواطنين العاديين المترددين على محيط منطقة وسط المدينة من غير أصحاب السيارات؛ للتيسير عليهم في تنقلاتهم.