التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:58 ص , بتوقيت القاهرة

صور| عمال "الجلود" يتظاهرون أمام ديوان محافظة المنوفية

نظم العشرات من العاملين بمصنع الجلود بالمنطقة الصناعية بمدينة قويسنا بالمنوفية، ظهر اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية، أمام ديوان عام المحافظة، للمطالبة بصرف المرتبات المتأخرة لما يزيد عن 1300 عامل بالمصنع، إضافة إلى المطالبة بالضغط على مجلس الإدارة للتعاقد مع مستشفى لعلاج العمال وأسرهم.


وأكد سكرتير عام المحافظة مصطفى بيومي، أنه التقى بوفد من العمال داخل ديوان عام المحافظة، بحضور وكيل وزرة القوى العاملة بالمنوفية عادل خليل، وتم الاتفاق مع العمال على إنهاء الوقفة والعودة إلى المصنع والاستمرار في العمل، على أن يتم الاتفاق على تنفيذ المطالب الخاصة بالعمال خلال 15 يوما.


وأوضح وكيل وزارة القوى العاملة بالمنوفية، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، أنه تواصل مع رئيس مجلس إدارة المصنع رجل الاعمال هشام جزر، ومن المقرر أن يتم عقد اجتماع بين المديرية ومجلس إدارة المصنع خلال أيام، مشيرا إلى أن وزارة القوى العاملة، طالبت العمال بالاستمرار في العمل، وعدم ترك المصنع أو التوقف عن العمل.


ورفض عدد من العمال، القرار الذي وصلت إليه المفاوضات مع محافظة المنوفية، حيث من المقرر أن يتخذ العمال قرارا خلال ساعات، سواء بالاستمرار في الاعتصام أو العودة إلى العمل من جديد.