التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:48 م , بتوقيت القاهرة

تيار المستقبل وحزب الله يرفضان إطلاق النار في المناسبات

أكد ممثلو تيار المستقبل وحزب الله رفضهم لإطلاق النار في المناسبات كافة، وعلى كل الأراضي اللبنانية، وأيا كان مبرره".. وذلك على خليفة إطلاق النار والقذائف الصاروخية الذي حدث منذ عدة أيام خلال خطاب الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، بشأن الصراع مع إسرائيل.


جاء ذلك في بيان صدر عن اجتماع ممثلي الجانبين بواسطة حركة أمل، ممثلة في وزير المالية علي حسن خليل. ورحب البيان بالخطوات التنفيذية لإزالة الصور والملصقات في بيروت وغيرها من المناطق (ذات الطابع الحزبي). وتابع المجتمعون التحضيرات المتعلقة باستكمال الخطة الأمنية.


ونقلت صحيفة "اللواء" اللبنانية، عن مصادر مطلعة، قولها إن الجلسة تناولت، من خارج جدول الأعمال، مسائل لها صلة بالتطورات على جبهة الحزب - إسرائيل، وما أعلنه الأمين العام للحزب من التحلل من قواعد الاشتباك بموجب القرار 1701.


وعلمت "اللواء" أن الجلسة بدأت بإثارة موضوع إطلاق النار، يوم الجمعة الماضي، عندما بدأ "نصر الله" خطابه، وأكّد فريق "المستقبل" أن مثل هذه الأعمال لا تخدم الحوار ولا تؤدي إلى تنفيس الاحتقان، فرد فريق "حزب الله" أن إطلاق النار لم يستهدف بيروت، بل سقط الرصاص في الضاحية الجنوبية أيضا، وهو أمر مرفوض والحزب لن يغطي أحدا من الذين اطلقوا النار.


وقالت الصحيفة إن النقاشات بلغت مستوى حادا في بعض الأحيان، كان يتدخل الوزير خليل من وقت إلى آخر لاحتوائها أو للحدّ منها، والانتقال إلى المواضيع الجامعة.