التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 04:20 ص , بتوقيت القاهرة

هذا ما طلبه "الريشاوي" و"الكربولي" قبل إعدامهما

كشف مصدر أمني لموقع "رؤيا" الأردني الإخباري، عن كواليس إعدام الأردن لساجدة الريشاوي وزياد الكربولي، وذلك ردا على إعدام تنظيم "داعش" للطيار الأردني، معاذ الكساسبة، حرقا وهو حي.


وقال المصدر إن الأردن نفذ حكم الإعدام شنقا بحق الريشاوي والكربولي بين الساعة الرابعة والنصف والخامسة، فجر اليوم الأربعاء، في سجن سواقة جنوب عمان بحضور المعنيين.


وأضاف المصدر "بدأ تنفيذ حكم الإعدام الأول بحق الكربولي عند الرابعة والنصف تقريبا، تبعه تنفيذ الحكم بحق الريشاوي بعد ربع ساعة.


وتابع "وفق الأحكام المعمول بها، وجه القاضي سؤالا إلى الريشاوي والكربولي حول وصيتهما، حيث طلب الكربولي قبل تنفيذ الحكم بإيصال سلامه إلى والده ووالدته، ونقل الأموال التي بحوزته لذويه".


ولم تجب الريشاوي على السؤال نفسه، وصمتت حيث لم تبادر لترك وصية أو سلام، غير أن القاضي أعاد السؤال عليها حول ما إذا كانت تريد إيصال ما تبقى لديها من أموال لذويها فردت قائلة "نعم".


وكان الطيار الأردني معاذ الكساسبة، وقع أسيرا بأيدي تنظيم "داعش"، صباح الأربعاء 24 ديسمبر/كانون الأول 2014، إثر سقوط طائرته الحربية من نوع إف-16، أثناء قيامها بمهمة عسكرية في محافظة الرقة شرق سوريا.


وأعلن "داعش"، أمس الثلاثاء 3 فبراير/شباط، إعدام الكساسبة حرقا، وأبلغ الجيش أسرته بمصيره.