التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 07:34 م , بتوقيت القاهرة

"النصر الصوفي" يدعو لتأجيل الانتخابات لما بعد المؤتمر الاقتصادي

دعا رئيس حزب النصر الصوفي، محمد صلاح زايد، اللجنة العليا للانتخابات لتأجيل فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة إلى ما بعد الانتهاء من المؤتمر الاقتصادي العالمي المزمع عقده يومي 14 و15 مارس 2015، والتركيز في تأمين المؤتمر.


وأضاف زايد، في بيان له اليوم الأربعاء، أن تركيز الأمن في الانتخابات والمؤتمر في وقت واحد، قد يكون فرصة لاستغلال الجماعات الإرهابية للتجمعات الانتخابية ومؤتمرات المرشحين في قرى ومدن ومحافظات مصر، وهو ما قد يهدد المؤتمر الاقتصادي الذي تنتظره مصر.


وأكد رئيس حزب النصر الصوفي، أن التهديدات الخارجية الداعمة للإرهاب تسعى لإفشال المؤتمر وإدخالها في أزمات اقتصادية، وزعزعة استقرارها وكل ذلك ضمن مخطط تقسيم الشرق الأوسط، وهو ما يتطلب مضاعفة الجهود المطلوبة من الجيش والشرطة والشعب ومؤسسات الحكومة لتأمين المؤتمر الهام.


وأشار إلى أن هناك بعض الإشكاليات الخاصة بالانتخابات لم تتحدد بعد منها رفض العديد من الأحزاب للكشف الطبي، كما أن الأحزاب الدينية لم يحسم موقفها حتى الآن، وهو ما يتطلب عدم التسرع والنظر لمصلحة مصر أولا.


وحمل زايد اللجنة العليا للانتخابات ورئيس الوزراء إبراهيم محلب، المسؤولية كاملة في حال الإصرار على فتح باب الترشح بداية الأسبوع المقبل.