التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:02 ص , بتوقيت القاهرة

الجامعة العربية تنظم مؤتمرا حول الأمن الإقليمي وتحدياته

تنظم الجامعة العربية، بالتعاون مع المجلس المصري للشؤون الخارجية، مؤتمرا حول الأمن الإقليمي والتحديات التي تواجه الدول العربية، ويفتتحه الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربي، بحضور عدد من وزراء الخارجية العرب، يومي 23 و24 فبراير الجاري.


وقال رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية، السفير الدكتور محمد إبراهيم شاكر، اليوم الأربعاء، إن المؤتمر الذي سيعقد بمقر الجامعة يومى 23 و24 فبراير الجاري سيركز مناقشاته حول محورين رئيسيين الأول يتعلق بتهديدات الإرهاب الدولي وانعكاساته على حالة الأمن والاستقرار والأوضاع الإقليمية.


وأضاف شاكر أن المحور الثاني يتعلق بمنع الانتشار النووي وانعكاسات عدم تنفيذ قرار الأمم المتحدة بشأن إقامة المنطقة الخالية من السلاح النووى وأسلحة الدمار الشامل على الأوضاع الإقليمية خاصة في ضوء التهديدات والتي تتعرض لها دول المنطقة


وأوضح أن هذا المؤتمر يعد الثاني من نوعه والذي تحضره المنظمات غير الحكومية ومعاهد الفكر الإستراتيجي العربية في أروقة الجامعة العربية، وذلك إيمانا بأهمية دور هذه المنظمات والمعاهد.


وأشار إلى أن 22 من ممثلي هذه المعاهد ومراكز الفكر الإستراتيجي من كل الدول العربية سوف تشارك في هذا المؤتمر الذي نعده مناسبا في وقته.