التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:45 م , بتوقيت القاهرة

وزير الشؤون السياسية الأردني لـ"دوت مصر": "داعش" جنى على نفسه

وصف وزير الشؤون السياسية والبرلمانية الأردني خالد كلالدة، تنظيم "داعش" عقب حرقه للطيار معاذ الكساسبة بـ"بالوحوش الذين لا يعرفون دينا".


وقال كلالدة في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر" من عَمَّان، إنه كانت لدى الحكومة الأردنية هواجس بشأن قتل داعش الكساسبة، وتأخر اإظهار الفيديو كان لكسب مزيد من الوقت.


ووصف الوزير إحساسه وهو يشاهد فيديو الحرق: "كنت مشمئزًا لا أستطيع المشاهدة، فأنا طبيب وأعلم أنه ليس هناك من البشر من يفعل هذا الأمر، إلا لو كان مختلا عقليًا".


جنوا على أنفسهم


وأوضح كلالدة في تصريحاته وجود بعض العقول المريضة حتى الآن، لا تزال تدافع عن هذا الكيان باسم الدين، مشيرًا إلى أن هذا الحادث أكد لهم الطريقة المناسبة التي يجب أن يتعاملوا بها مع "الوحوش"، بحسب وصفه.


وشدد الوزير على أن الدولة الأردنية لا يمكن أن تترك دم رجالها يذهب هدرًا، قائلا: "تنظيم داعش هو من جنى على نفسه".


دولة قانون


وأشار كلالدة في تصريحاته إلى أن الأردن دولة قانون حتى في أوقات الحروب، وأنهم سيتعاملون مع ساجدة الريشاوي بالأحكام القضائية الصادرة ضدها، وليس بشكل "همجي كما فعل داعش"، بحسب وصفه.


وأضاف كلالدة أن الحكومة كانت على استعداد تام لإطلاق سراح ساجدة الريشاوي في مقابل الكساسبة، لكن الطلب الأساسي كان التأكد أولا من عدم قتل الطيار الأردني.


تماسكوا


وأشار وزير الشؤون السياسية والبرلمانية إلى أنهم ينتظرون عودة الملك، عقب قطع زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، مشددًا على أن كل مؤسسات الدولة تتباحث في الأمر، لاتخاذ موقف مشترك، يساند موقف القوات المسلحة الذي أكد الوزير مرة أخرى، أنه سيكون "مزلزلا"، كما ذكر بيان الجيش الأردني.


وبعث الكلالدة عبر "دوت مصر" رسالة للأردنيين وللأمة العربية، قائلا: "تماسكوا.. علينا أن نتماسك في مواجهة هذا التنظيم الوحشي".


 



 

 


 

 

 
  00:00           
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


00:00
 00:00