التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 06:50 م , بتوقيت القاهرة

فيديو | الجيش الأردني: سننتقم من "داعش"

أصدرت القوات المسلحة الأردنية بيانا، اليوم الثلاثاء، نعت فيه الطيار معاذ الكساسبة، الذي أعدم حرقا، على يد تنظيم "داعش" الإرهابي.


وقال  الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية العقيد ممدوح العامري : "منذ اللحظة الأولى لأسر الكساسبة والقوات المسلحة، تساندها أجهزة الدولة، تبذل جهودا مضنية لتخليصه، غير أن هذه العصابة أبت إلا أن تضع نهاية مأساوية لحياته، نهاية ترفضها الشرائع السماوية، لتعلن نبأ اغتيال الطيار الباسل معاذ الكساسبة في 3 يناير الماضي".


وأضاف البيان: "تعلن القوات المسلحة نبأ استشهاد الكساسبة، وتنعى الشهيد وتؤكد أن دمه لن يذهب هدرا، وأن قصاصها ممن اغتاله سيكون انتقاما بحجم مصيبة الأردنيين، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون".


كان "داعش" بث مساء اليوم، تسجيلا يظهر فيه عملية إعدام الطيار الكساسبة حرقا، داخل قفص حديدي.


يشار إلى أن التنظيم أمهل الحكومة الأردنية مهلة، انتهت الخميس الماضي، للإفراج عن السجينة العراقية لديه، ساجدة الريشاوي، مقابل الإفراج عن الكساسبة، إلا أن حكومة عمان اشترطت ضمان حياة الطيار، مبدية رغبتها في إتمام الصفقة، وهو ما لم يحدث.


وقع الكساسبة أسيرا بأيدي تنظيم "داعش"، صباح الأربعاء 24 ديسمبر/كانون الأول 2014، إثر سقوط طائرته الحربية من نوع إف-16، أثناء قيامها بمهمة عسكرية في محافظة الرقة شرق سوريا.